احنا فين من ده.. تقرير يكشف ارتفاع سرعات الإنترنت فى العالم بزيادة 23٪

السبت، 26 مارس 2016 10:07 م
احنا فين من ده.. تقرير يكشف ارتفاع سرعات الإنترنت فى العالم بزيادة 23٪ الإنترنت ـ أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير جديد عن ارتفاع متوسط سرعة الاتصال بشبكة الإنترنت العالمية بنسبة 23٪ إلى 5.6 ميجابايت فى الثانية فى الربع المنتهى فى ديسمبر 2015، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2014، إذ أكد تقرير "حالة الإنترنت فى الربع الأخير من 2015" والذى صدر عن شركة kamai Technologies العالمية الرائدة فى خدمات شبكة توصيل المحتوى.

تفاصيل التقرير


ووفقا للموقع الهندى Techofindia فمن المنظور العالمى ارتفع متوسط سرعة اتصال الإنترنت فى الربع الـأخير نحو 8.6٪ من ربع لآخر و23٪ على أساس سنوى ليصل إلى 5.6 ميجابايت فى الثانية، فى حين ارتفع متوسط سرعة ذروة الاتصال العالمية 1٪ مقارنة بالربع السابق، وزاد 21٪ على أساس سنوى إلى 32.5 ميجابايت فى الثانية.

وأوضح التقرير أن كوريا الجنوبية صنفت ضمن أعلى الدول من حيث متوسط سرعة الاتصال فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ بسرعة تصل إلى 26.7 ميجابايت فى الثانية، بينما جاءت الهند فى أدنى مستوى بسرعة 2.8 ميجابايت فى الثانية، كما يظهر التقرير أن الربع الأخير والذى يبدأ من أكتوبر وينتهى فى ديسمبر 2015 شهد نموا على أساس سنوى كبير فى متوسط سرعات الاتصال.

وكانت كوريا الجنوبية (95.3 ميجابايت فى الثانية) وماكاو (83.1 ميجابايت فى الثانية) الدولتين الوحيدتين اللتين حققتا مكاسب فصلية فى متوسط سرعة ذروة الاتصال بالإنترنت بنسبة 10٪ و13٪ على التوالى، وهو أمر مهم لا سيما مع ارتفاع توقعات المستهلك والعديد من الأحداث البارزة، مثل الألعاب الصيفية فى ريو التى سيتم بثها هذا العام.

وأظهر التقرير أيضا أن هناك 10 بلدان شهدت أعلى نمو فى سرعات الإنترنت بمعدل 25 ميجابت ما عدا هونج كونج التى زادت سرعات الإنترنت 9.8٪.، بينما حققت النرويج والدنمارك أكبر مكاسب سنوية فى سرعات الإنترنت.

وعلى أساس عالمى زادت سرعة الإنترنت فى ما يقرب من 70٪ من البلدان على أساس ربع سنوى فى الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2015، بزيادة 10٪ عن الفترة من يوليو إلى سبتمبر من عام 2015.

وأظهر التقرير أيضا أن بريطانيا حققت أسرع معدل سرعة الاتصال المحمول بسرعة 26.8 ميجابت فى الثانية وجاءت إسبانيا فى المركز الثانى بنسبة 14 ميجابت فى الثانية، أما إيران فلديها أدنى متوسط سرعة الاتصال بسرعة 1.3 ميجابايت فى الثانية، تليها فيتنام بمتوسط سرعة الاتصال 1.8 ميجابايت فى الثانية.


موضوعات متعلقة..


- 10 دول يتمتع مواطنوها بسرعة إنترنت تصدمك.. أولها كوريا الجنوبية

- دول تقدم لشعوبها أفضل خدمة انترنت فى العالم .. الولايات المتحدة آخرهم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة