جابر نصار: تكلفة التغذية بالمدن الجامعية انخفضت من 48 مليون جنيه لـ 12 مليوناً

الجمعة، 25 مارس 2016 01:31 م
جابر نصار: تكلفة التغذية بالمدن الجامعية انخفضت من 48 مليون جنيه لـ 12 مليوناً الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن كثيرين يسألون عن أسباب توفير الأموال بجامعة القاهرة، مشيرا إلى أن الجامعة وفرت مئات الملايين من الجنيهات، والسبب الأول فى ذلك هو إصلاح مالى وإدارى للمنظومة.

وأضاف نصار، من خلال صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أنه فى أول أسبوع تولى فيه رئاسة جامعة القاهرة كان مطلوبا اعتماد 60 مليون جنيه للتغذية فى المدن الجامعية ولم يكن فى الجامعة جنيه واحد، وكان مطلوب اعتمادها بالعجز، قائلا: "نفس القصة التى تحدث كل يوم فى كل المصالح الحكومية (إصرف على النوتة، وفى الآخر الموازنة العامة تشربها).

وتابع رئيس جامعة القاهرة: "قلت لهم عايز ملف التغذية كله لمدة 48 ساعة، واستمررت فى عمل قياسات على الأرقام، ومقارنة عدد الطلاب بعدد الفراخ، كل فرخة لأربع طلاب مثلا، ووزن اللحوم مقسوما على عدد الطلاب، وهكذا باقى عناصر التغذية، وبعد 48 ساعة أعدت الملف واتخذت قرار تخفيض الكميات فى كل الأصناف 25 % وعلى مسئوليتى".

وأشار الدكتور جابر نصار، أن تكلفة السنة الماضية حينها كانت 48 مليون جنيه انخفضت بهذا القرار 12مليون جنيه مرة واحدة، وذلك على الرغم من زيادة أسعار العناصر الغذائية المذكورة، مؤكدا أنه ومع مجموعة إجراءات شفافية ومراقبة وضبط و انضباط أصبحت تكلفة التغذية فى مدن جامعة القاهرة 12مليوناً و600 ألف جنيه بعد أن كانت 48 مليون جنيه، وأن هذا مع نفس الجودة فى الطعام.

وأكدرئيس جامعة القاهرة، أن الأموال التى تم توفيرها استغلت فى حدث تجديد المطاعم الذى لم يحدث منذ خمسين عاما مضت، قائلا: "على فكرة مصر جميلة وغنية وإمكاناتها ضخمة عايزين كلنا نحبها وكل واحد فى مكانه يصلح ويهتم بالتفاصيل".


موضوعات متعلقة



جابر نصار يقترح إنشاء جامعة لـ"العلوم الإنسانية" لتقليل الأعداد بـ"القاهرة"

مصادر:"قصر العينى" اعترض على إحالة 4 أطباء للتحقيق باعتباره











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

مكافآت المدرس حاصل على الدكتوراة من غير هيئة التدريس فى جامعة القاهرة 300 جنية فى الترم الواحد

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

أحسن رئيس جامعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة