الجمعية المصرية للجراحات: علاج "السكر" بالجراحة يحقق الشفاء التام لمرضى النوع الثانى

الجمعة، 25 مارس 2016 08:35 م
الجمعية المصرية للجراحات: علاج "السكر" بالجراحة يحقق الشفاء التام لمرضى النوع الثانى المؤتمر السابع عشر للجمعية المصرية للجراحات الحديثة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت اليوم أعمال المؤتمر السابع عشر للجمعية المصرية للجراحات الحديثة والرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، أعماله لمناقشة أحدث ما توصل له العلم لعلاج السمنة والسكر بالجراحة.

وأكد الدكتور أحمد السبكى رئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، فى تصريحات اليوم، أن علاج مرضى السكر بالجراحة شهد تطورا بتحقيقه الشفاء التام من مرض السكر من النوع الثانى، ونسبة شفاء تتجاوز الـ75% من النوع الأول، وأضاف أن هذا النوع من الجراحات بسيط جدا ويتم التعافى منه خلال أيام.

وأضاف السبكى أن الجراحة تصلح لكل الأعمار بداية من سن 14 عاما بشرط أن يكون الوزن أكبر من الطول بـ15 كيلوجراما، وأشار إلى أن العام الماضى شهد إجراء الجراحة لـ700 حالة منهم 400 يعانون من السمنة المفرطة.

وشدد السبكى على أهمية القضاء على مرض السكر باعتباره مرضا رئيسيا يتسبب فى عدد من الأمراض الخطيرة مثل الفشل الكلوى وضعف الدورة الدموية والقدم السكرى.

وتابع أن الباب مفتوح للتعاون مع وزارة الصحة والهيئة العامة للتأمين الصحى، وناشد جميع المؤسسات والجمعيات والكيانات للتعاون مع الحكومة والمستشفيات الجامعية بهدف تعميم جراحات علاج السكر والقضاء على هذا المرض باعتباره مرض العصر.



موضوعات متعلقة :


فى اليوم العالمى لمرض الدرن.. منظمة الصحة العالمية تشيد بجهود مصر فى محاربة المرض وتعتبرها نموذجا يحتذى به.. مدير البرنامج القومى للدرن: انخفاض الوفيات لـ4 بين كل 100 ألف.. وارتفاع معدلات الشفاء لـ85%









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة