الأوقاف تستعيد 4 منابر من السلفية.. ومحمد مختار جمعة يخطب الجمعة ببنى سويف

الجمعة، 25 مارس 2016 11:51 ص
الأوقاف تستعيد 4 منابر من السلفية.. ومحمد مختار جمعة يخطب الجمعة ببنى سويف د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعيد وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، 4 منابر بعد استحواذ عناصر سلفية عليها منذ فترة، وتحويلها إلى قلعة فكرية تصدر الفكر السلفى المعاند للأزهر، كما تفتتح الوزارة مساجد جديدة بعدة محافظات.

وأعلن الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، عن إجراءات تعتزم الوزارة اتخاذها، اليوم الجمعة، للسيطرة على 4 مساجد كبرى بالجمهورية كانت محل استقطاب عناصر سلفية كشفت عنها بلاغات وشكاوى لتراخى الإدارة المحلية واستعادتها الوزارة بعد محاسبة المقصرين، مشددًا على ترحيب الوزارة بشكاوى المواطنين حول أى مخالفات بالمساجد.

وأضاف طايع لـ"اليوم السابع" أن المساجد الأربعة هى مسجد قباء بالهرم، والتوحيد بجوار البنزينة أول فيصل، ومسجد التوحيد بدموه بالمنصورة، ومسجد طموه الذى تسيطر عليه جماعة التبليغ والدعوة، معلنًا تعيين خطيب و3 عمال بكل مسجد ومنع السلفية من الخطابة بالمساجد.

وأشار رئيس القطاع الدينى إلى أن "سيف الأوقاف" قاطع فى حق المعتدين على سيطرة الدولة على مساجدها عبر الوزارة التى تحترم الجميع وتحترم التخصص، وتدعو الجميع إلى احترامها فى تخصصها ونطاقها.

ولفت إلى حساسية المرحلة، مؤكدًا أن الدعاة الآن موظفو دولة وأصحاب رسالة يحترمون المهن الأخرى ويطالبون الجميع باحترامهم.

من جانبه، يشارك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، فى احتفالات محافظة بنى سويف بعيدها القومى، ويجتمع بقيادات الأوقاف لمتابعة سير الأمور الدعوية بالمحافظة، ودراسة بعض المشروعات التنموية المتعلقة بهيئة الأوقاف المصرية، حيث يؤدى خطبة الجمعة عبر التليفزيون المصرى بقناتيه الأولى والفضائية من بنى سويف.

ويتحدث وزير الأوقاف، عن ضرورة الانتصار للصحابة، مؤكدا أنه إذا كان حق سيدنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم - علينا أن نقرأ سيرته وسنته لنتأسى به، ونعمل بشريعته، فإن من حق أصحابه رضوان الله عليهم علينا أن نعرف فضائلهم ومكانتهم ونقتدى بهديهم، ونقرأ تاريخهم لنتشبه بهم فى مكارم أخلاقهم وفى طاعتهم وعبادتهم.

وأكد وزير الأوقاف، فى خطبة بعنوان "فضائل الصحابة رضى الله عنهم، ونماذج من سيرتهم العطرة"، أن الرسول انتقى أصحابه لنشر رسالته من بعده، لأنهم أفضل من فى هذه الأمة، ويستكمل الوزير خطبته من خلال عناصر، هى: الحديث عن فضل الصحابة وعلو منزلتهم، و فضل الصحابة فى القرآن والسنة، وحب الصحابة لكونه من الإيمان، والحث على الاقتداء بالصحابة، وحرمة سب الصحابة أو الطعن فيهم، ونماذج من سير الصحابة الكرام.



اخبار متعلقة..


بالفيديو والصور.. وكيل أوقاف الجيزة يكرم عناصر سلفية بأحد مساجد الوزارة فى بولاق
بالفيديو..السلفية تطلق "مجالس علماء"من أحد مساجد الهرم فى غفلة من الأوقاف
بالفيديو.. الصدفة تكشف سيطرة قيادى بحازمون على مسجد قباء بالهرم لتوجيه المصلين.. والأوقاف تكلف التفتيش العام ومأمورى الضبطية القضائية بإثبات مخالفات السلفية بالمسجد.. والسلفيون يوظفون المنبر سياسياً
بالفيديو والصور.. جامعة موازية للأزهر تعطى قبلة الحياة للإخوان والسلفيين وتمنحهم الدكتوراه فى العلوم الشرعية.. جامعة المدينة العالمية بماليزيا تستعين بأساتذة الأزهر لتغطية نشاطها بالعمامة الأزهرية
"الأوقاف" تقيل مدير إدارة الهرم ومفتش بعد سيطرة السلفيين على مسجد "قباء"
"الأوقاف" تعين إمامين وعمالا جددا بمسجدى قباء بالهرم والتوحيد فى فيصل
داعية سلفى يتهم مساجد "أنصار السنة المحمدية" بجمع أموال لدعم الإخوان ويطالب الجمعية بالتوبة.. يؤكد: فروعها مفرخة إرهابية ستفجر الوطن.. ومجلس الإدارة يرد: كلامه ينافى الحقيقة وسنقاضيه بتهمة السب والقذف
خطبة الجمعة المقبلة عن الانتصار للصحابة والتأسى بأخلاقهم إكراما للرسول
أحالة مدير أوقاف الجيزة للتحقيق بسبب التقصير فى العمل
وزير الأوقاف: تحية العلم "ترسيخ للولاء" وإنكارها جهل بالدين وجحود للوطن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة