"الجيزة" تفتح الحدائق والمناطق الأثرية مجاناً خلال الاحتفال بعيدها القومى

الجمعة، 25 مارس 2016 03:24 ص
"الجيزة" تفتح الحدائق والمناطق الأثرية مجاناً خلال الاحتفال بعيدها القومى حديقة حيوان الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت محافظة الجيزة من كافة الاستعدادات النهائية الخاصة بتنظيم احتفالات العيد القومى للمحافظة، يوم 31 مارس الجارى، والذى يتم الاحتفال به كل عام تخليد لموقعة قرية "الشوبك"، التى خاض فيها أهالى القرية معركة قوية عام 1919 ضد الاحتلال الإنجليزى، واستشهد منهم عدد كبير، ما اعتبرت بسببه المحافظة هذا اليوم هو العيد القومى لها.

وتنظم المحافظة على مدار يومى 31 مارس و1 أبريل احتفالات بشوارع المحافظة، حيث تقرر فتح جميع الحدائق مجاناً للمواطنين، ومنها حديقة مطار إمبابة وحديقة الحيوان وحديقة بانوراما بطريق أكتوبر وحديقة الأورمان والمتحف الزراعى، كما تقرر أيضاً فتح المناطق الأثرية بالمحافظة مجانا أمام المواطنين.

ومن المقرر أن يتم تنظيم حفل صباحى بقرية الشوبك بمركز البدرشين، ومساءاً يتم تنظيم حفل بسفح الأهرامات بمنطقة الصوت والضوء، يتضمن عروض فنية، ويشارك عدد كبير من الشباب فى تنظيم الاحتفال.

ويتضمن اليوم الثانى للاحتفالات، غلق عدد من الشوارع بالكامل ووضع كرفانات بشوارع وادى النيل ونهضة مصر وتقديم عروض مشغولات يدوية من الأسر المنتجة وبمشاركة الأحياء، وتحويل تلك الشوارع لمناطق سياحية فى ذلك اليوم، كما سيتم تنظيم احتفالات بحديقة مطار إمبابة.

ومن المقرر أيضاً، أن تنتهى المحافظة من جناح بمستشفى الحوامدية، وافتتاح طريق مصر اسكندرية الصحراوى بعد الانتهاء منه، وافتتاح أعمال المرحلة الأولى من تغطية ترعة المنصورية، والتى ستشهد عملية تطوير تتناسب مع المنطقة الأثرية.



موضوعات متعلقة...



الانتهاء من تطوير مستشفى إمبابة لافتتاحها بالعيد القومى لمحافظة الجيزة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة