أكرم القصاص - علا الشافعي

ملحق الدفاع بالسفارة الأمريكية: مناوراتنا مع البحرية المصرية مهمة للبلدين

الخميس، 24 مارس 2016 04:20 م
ملحق الدفاع بالسفارة الأمريكية: مناوراتنا مع البحرية المصرية مهمة للبلدين المناورات البحرية تحية النسر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء تشارلز هوبر ملحق الدفاع بالسفارة الأمريكية، إن"إجراء مناورات مع البحرية المصرية أمر مهم لبلدينا، نظراً لدور مصر الحيوى فى المنطقة. وترمز المناورات البحرية "تحية النسر" لصداقتنا القوية والتزامنا المستمر بالتعاون العسكرى، مؤكدا أن بلدينا تعملان على مواجهة تهديد مشترك فى المنطقة، ويجب أن نعمل معاً دفاعياً لمواجهته."

وقالت السفارة الأمريكية بالقاهرة فى بيان لها اليوم الخميس، إن قادة عسكريين من الولايات المتحدة ومصر، والإمارات العربية المتحدة زاروا السفينة الحربية "يو إس إس بولكلى" التابعة للبحرية الأمريكية بالأمس للاحتفال بمناورات "تحية النسر" البحرية الثلاثية الجارية فى البحر الأحمر، والتى بدأت فى 14 مارس واستمرت حتى 24 مارس.

وأضاف البيان أن مناورات "تحية النسر" هذا العام تشمل عمليات بحث وإنقاذ، وعمليات طائرات الهليكوبتر، ودفاع الجوي، وعمليات مضادة للغواصات، والبحث والاستحواذ. وقد تدرّب غواصون من القوات البحرية الثلاث على التخلص من المتفجرات والتعامل مع العبوات الناسفة. تشارك فى هذه المناورات البحرية قطع بحرية من الدول الثلاث ومئات من أفراد البحرية من مصر، والولايات المتحدة، والإمارات العربية المتحدة.

وقد انتقل ملحق الدفاع بالسفارة الأمريكية اللواء تشارلز هوبر وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية على متن طائرة هليوكوبتر إلى السفينة "يو إس إس بولكلي" فى 23 مارس ليشهدوا مباشرة عمليات التدريب، والتى شملت إطلاق قذائف خمس بوصات من مدافع السفينة بولكلي.

اشتركت الولايات المتحدة ومصر معاً فى مناورات "تحية النسر" منذ عام 1991 لتعميق التعاون، وتعزيز القدرات البحرية المشتركة، وزيادة الكفاءة التكتيكية. وفى عام 2013، توسعت مناورات "تحية النسر" لتشمل القوات البحرية الإماراتية.

يو اس اس بولكلى هى مدمرة صواريخ موجهة من فئة آرلى بيرك، وهى إحدى االسفن التابعة لمجموعة حاملة الطائرات هارى إس ترومان لدعم عمليات الأمن البحرى والتعاون الأمنى فى نطاق عمليات الأسطول الخامس الأمريكى.



موضوعات متعلقة..



- انتهاء فعاليات التدريب البحرى المصرى الإماراتى الأمريكى" تحية النسر 2016"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة كفر الهنادوه

دول ولاد حرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة