فى ذكرى ميلادها.. "تعالى ما اقولكشى" قفشات خلدتها السينما لنادية الجندى

الخميس، 24 مارس 2016 04:00 م
فى ذكرى ميلادها.. "تعالى ما اقولكشى" قفشات خلدتها السينما لنادية الجندى نادية الجندى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازال صوتها يتردد على مسامعنا بلهجتها ولكنتها المختلفة التى تستخدمها على حسب الدور أو الشخصية التى تلعبها، ومازالت مصطلحاتها محفورة بوجداننا وذاكرتنا السينمائية، إنها نجمة الجماهير الفنانة القديرة " نادية الجندى" التى تربعت على عرش السينما المصرية أكثر من 20 عام، واستطاعت أن تخلد اسمها بمقدمة صف بطلات الدراما.

فتمكنت " نجمة الجماهير" من خلق جو وشكل خاص بها وبأفلامها وأعمالها السينمائية من خلال ترديد بعض المصطلحات والعبارات الشهيرة التى ميزتها عن غيرها، والتى تحولت إلى "قفاشات" رددها ومازال يرددها المصريين.

وفى عيد ميلادها نستعرض أشهر عبارات رددتها " نادية الجندى" طوال مسيرتها الفنية وكان من أبرزها "سلملى على البتنجان وتعالى مقولكش".

تعالى مقولكشى:


رددت الفنانة نادية الجندى هذه العبارة طوال أحداث فيلم " 5 باب" حيث كانت تلعب دور الفتاة اللعوب التى تعمل بخمارة.

كله ماشى:


وفى نفس الفيلم أيضا كانت تستخدم هذه العبارة " كله ماشى" والتى رددها من بعد الجمهور وكانت انطلاقة لقفاشات "نادية الجندى".

سلملى على البتنجان من فيلم الباطنية :


أما هذه العبارة فتعد من أشهر كلمات نادية الجندى والتى رددها خلال فيلمها الأشهر " الباطنية" وانتشرت وسط جمهورها بشكل كبير ومازالت الناس ترددها حتى الأن.

أنا بروية ومحدش يقدر عليا من فيلم المذبح :


الشخصية الجبروت التى تتحكم فى أحداث الفيلم، استطاعت أن تؤكد نجمة الجماهير على هذا المعنى من خلال ترديد هذه العبارة بفيلم المذبح، والأحرى من ذلك أنها فى نهاية الفيلم بعد أن تمكنوا من قتلها رددت " انا بروية وقدرتوا عليا".

"أنا نعمة الله والأجر على الله:


تستكمل هذه الجملة الشهيرة مسيرة " نجمة الجماهير فى سلسلة أعمالها التى لعبت بها دور المراة الحديدة، وميزت فيلم وكالة البلح عن غيره.

كله بونو:


أما هذه الكلمة فأنهت بها " نادية الجندى قفاشاتها من خلال فيلمها الأخير " بونوبونو" فكانت دائما ما ترددها بالتنواوب مع بطل الفيلم الفنان ياسر جلال.


موضوعات متعلقة



تأجيل تصوير مسلسل "المنظومة" لنادية الجندى لبعد رمضان المقبل

مسلسل نادية الجندى خارج موسم رمضان.. وبروفات قراءة بين المخرج والبطلة

مكرم محمد أحمد ونادية الجندى ومحمود ياسين والمسلمانى فى عزاء نور الشريف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة