شركات السياحة الدينية تترقب حسم وزير السياحة لملف ضوابط الحج

الخميس، 24 مارس 2016 01:52 ص
شركات السياحة الدينية تترقب حسم وزير السياحة لملف ضوابط الحج وزير السياحة الجديد يحيى راشد
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق عدد من أصحاب الشركات العاملة فى مجال السياحة الدينية، آمالهم فى حسم وزير السياحة الجديد يحيى راشد الخلاف الدائر بين غرفة شركات السياحة وقطاع الشركات بوزارة السياحة، حول الضوابط المنظمة لرحلات الحج هذا العام 1437 هـجرياً لاعتمادها قريباً وفتح باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج.

وعلم " اليوم السابع" أن الخلاف الدائر حول تخفيض سقف تسجيل جوازات الحجاج، فالجانب الحكومى يدرس تخفيض السقف لـ 160 بدلاً من 190 لمستوى الحج الاقتصادى والبرى، والغرفة تطالب بتخفيضه لـ 120 جوازاً، للحد من ظاهرة السماسرة وإتاحة الفرصة لجميع الشركات بتنظيم رحلات الحج هذا العام.

ويذكر أن محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة، رئيس قطاع شركات السياحة والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة قد كشف عن زيادة أسعار برامج الحج السياحى لعام 1437 هجرياً، بنسبة تتراوح من 18% إلى 20% عن العام الماضى، نتيجة تراجع أسعار الجنيه المصرى مقابل العملات الأجنبية، مشيرا إلى أن جميع التعاقدات مع الجهات السعودية تتم بالريال السعودى.

وقال شعلان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن وزارة السياحة حريصة على عدم زيادة أسعار الحج عن العام الماضى، إلا أن ارتفاع سعر الريال سيعمل على زيادة أسعار حج السياحى هذا العام بهذه النسبة.



موضوعات متعلقة..


رئيس قطاع الشركات بالسياحة: زيادة أسعار الحج السياحى 18% عن العام الماضى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

الى الرئيس السيسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة