سر خروج "قبل زحمة الصيف" لـ محمد خان بدون جوائز من مهرجان الأقصر

الخميس، 24 مارس 2016 12:13 م
سر خروج "قبل زحمة الصيف" لـ محمد خان بدون جوائز من مهرجان الأقصر مجدى أحمد على
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج مجدى أحمد على عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى دورته الـ5، والتى انتهت فعالياته أمس الأربعاء، إن هناك أكثر من 13 فيلما من دول مختلفة شاركوا بالمسابقة، هذه الأفلام كانت على قدر كبير من التميز، فكان هناك فيلم من الجزائر وآخر من السنغال، بالإضافة لأفلام أخرى من كوت ديفوار وتونس، ودول أخرى.

وفيما يتعلق بخروج الفيلم المصرى "قبل زحمة الصيف"، للمخرج محمد خان، والذى مثل مصر فى المسابقة الرسمية للمهرجان، بدون أى جوائز، قال المخرج مجدى أحمد على، إن لجنة التحكيم والتى كانت غالبيتها من أفريقيا، فى كثير من الأحيان يكون لها ذوق معين، وتكون حريصة على منح الجوائز لموضوعات الأفلام الساخنة، التى تناقش قضايا القارة السمراء، هذا بالإضافة إلى أن أفلام محمد خان جميلة، ولكنها شديدة الخصوصية، وليست أى لجنة تحكيم تستسيغها وتفهمها.

وأضاف مجدى أحمد على لـ"اليوم السابع"، أن آراءه هو وباقى أعضاء لجنة التحكيم ذهبت للفيلم المصرى "أبداً لم نكن أطفالاً"، للمخرج محمود سليمان، بمجرد مشاهدته، حيث تم عرضه فى اليوم الأخير من فعاليات المهرجان، ليحصل على جائزة النيل الكبرى لأحسن فيلم تسجيلى طويل.

يذكر أن فيلم "قبل زحمة الصيف"، بطولة ماجد الكدوانى وهنا شيحة وأحمد داود ولانا مشتاق وهانى المتناوى، ضيوف شرف سلوى محمد على، سيناريو غادة شهبندر، وإخراج محمد خان.


موضوعات متعلقة



محمد خان: "الأقصر الأفريقى" أهم عشرات المرات من مهرجان مسقط









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة