رئيس فودافون: الجيل الرابع يحتاج توافر الترددات وبنية تكنولوجية متطورة

الخميس، 24 مارس 2016 06:47 م
رئيس فودافون: الجيل الرابع يحتاج توافر الترددات وبنية تكنولوجية متطورة فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذى لفودافون العالمية
كتبت - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذى لفودافون العالمية، إن المجتمع الرقمى فى العالم أصبح يعتمد على الإنترنت واسع النطاق، لافتا إلى أن كل 10% زيادة بسرعات الإنترنت تزيد الناتج المحلى الإجمالى بنسبة 1.4%، حيث أصبح الاقتصاد يعتمد على الاتصالات والتكنولوجيا.

وقال كولاو، خلال مؤتمر له اليوم الخميس بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، بحضور وزير الاتصالات ياسر القاضى، والمهندس أحمد عصام رئيس الشركة بمصر، وعدد من قيادات القطاع والشركة، "إن خدمات الجيل الرابع 4G تحتاج إلى ترددات كافية واقتصادية فى السعر والتشغيل وبنية أرضية متطورة من كابلات الألياف الضوئية، ويتم ذلك بشكل مدروس للغاية حيث تحتاج مصر إلى دفعة كبيرة فى هذا الاتجاه".

وأضاف فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذى لفودافون العالمية: "أتمنى عودة مصر لأفضل مما كانت عليه، وفى السابق كنت أحضر مؤتمرات بمدينة شرم الشيخ وقت أن كان رئيسا لفودافون إيطاليا فى حضور 300 إلى 400 موظف".

وكشف كولاو، عن أن الشركة لديها خطة لزيادة عدد موظفيها بمصر فى قطاع تصدير الخدمات الدولية، حيث تم زيادة حجم العمالة من نوفمبر وحتى اليوم من 3900 موظف إلى 4300 موظف ومستهدف زيادتهم من 800 إلى 1000 موظف.

وقال إن مصر تتميز عن الهند فى مجال تصدير خدمات التعهيد من حيث قرب المسافة وفرق التوقيت والتعدد اللغوى، لافتا إلى أن مستقبل مصر مع نمو الاتصالات.

وأكد فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذى لفودافون العالمية على أهمية استثمار الشركات فى البنية التحتية وعدم إغلاق السوق على ما وصفه شركة واحدة، موضحا أن بلادا كثيرة فى العالم عندما سمحت بالاستثمار بهذه الخدمات للشركات الخاصة، فإن المشغل الحكومى استفاد من هذا الأمر.

وقال فوتوريو كولاو بشأن موقف الشركة من إمكانية حصول الشركة المصرية للاتصالات على رخصة محمول، إن المصرية للاتصالات شريك لفودافون، وأن قرار استمرارها بحصتها فى فودافون مصر أو التخارج للحصول على رخصة محمول، هو قرار خاص بها ويجب أن تدرسه جيدا.

وأوضح كولاو، أن المشغل الأخير فى أى سوق يجد صعوبة فى النجاح لأن المشغلين الآخرين سيكونون قد استحوذوا على أغلب العملاء والترددات إضافة لبناء الشبكات.

الموضوعات المتعلقة:



- رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية

- السيسى لرئيس "فودافون": نستهدف إحداث نقلة نوعية فى خدمات الاتصالات للمواطنين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة