كيرى يهنىء لافروف بعيد ميلاده ويذكره ممازحا "عليك احترام الأكبر منك سنا"

الخميس، 24 مارس 2016 01:16 م
كيرى يهنىء لافروف بعيد ميلاده ويذكره ممازحا "عليك احترام الأكبر منك سنا" كيرى ولافروف
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار روسيا


وجه وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى الخميس تمنياته لنظيره الروسى سيرجى لافروف بعيد ميلاده السادس والستين وذكره ممازحا بأن عليه أن يحترم الأكبر منه سنا، فيما يختلف الطرفان حول سبل تسوية النزاع السوري.

ومع بدء الوزيرين محادثات مهمة فى موسكو حول الملف السورى والأزمة الأوكرانية لفت كيرى إلى أن لافروف احتفل بعيد ميلاده السادس والستين الإثنين قائلا "آمل أن تحمل اليك هذه المناسبة المزيد من الحكمة، فى نقاشاتنا".

ورد وزير الخارجية الروسى متوجها بالشكر لنظيره الأمريكى البالغ من العمر 72 عاما لكنه أضاف "إذا كانت الحكمة تقاس بعدد أعياد الميلاد، فلا يمكننى اللحاق بك".

وعلى ذلك رد كيرى "طالما انك تحترم الأكبر منك سنا".

وتختلف الولايات المتحدة وروسيا حول أكبر الملفات الدولية الحالية خصوصا النزاع السورى والأزمة فى أوكرانيا، لكن كيرى ولافروف اقاما رغم ذلك علاقة عمل وثيقة ويتحدثان هاتفيا كل أسبوع تقريبا.

وفى يناير 2014 أطلقا "دبلوماسية البطاطا" عندما أهدى كيرى نظيره الروسى البطاطا. وفى مايو 2015 فى سوتشي، اهدى لافروف بدوره كيرى سلة من البطاطا.

فقد حضر لافروف أنذاك الى الفندق فى منتجع سوتشى الروسى على ضفاف البحر الاسود حيث كان الوفد الأمريكى وهو يحمل سلتين واحدة تحتوى على طماطم والثانية على بطاطا وقميصا تذكاريا للفوز السوفياتى على المانيا النازية فى 1945.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة