اللجنة القنصلية تستمع لمشكلات الجالية المصرية بلبنان

الأربعاء، 23 مارس 2016 02:02 م
اللجنة القنصلية تستمع لمشكلات الجالية المصرية بلبنان سامح شكرى وزير الخارجية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت اللجنة القنصلية المصرية برئاسة مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج السفير هشام النقيب، الليلة الماضية، بأعضاء الجالية المصرية في لبنان في مقر السفارة المصرية ببيروت، بحضور السفير المصري بلبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد.

ويأتي هذا اللقاء في مستهل زيارة وفد اللجنة القنصلية إلى بيروت وقبيل اجتماعاتها مع المسؤولين اللبنانيين وذلك بهدف معرفة أهم مشكلات المصريين بلبنان وإثارتها خلال هذه الاجتماعات.

وكانت أبرز شكاوى المصريين تتعلق بموضوع الضمان الاجتماعي (التأمينات الاجتماعية ) حيث يدفع العامل المصري للضمان دون الاستفادة من الخدمة.

وقال السفير المصري في لبنان - خلال اللقاء - إنه تم إثارة هذا الموضوع مع وزير العمل سجعان قزي الذي طالب العامل المصري بعدم دفع هذه المستحقات، لأنه إلزام على صاحب العمل وليس العامل.
كما طرح عدد من المصريين مشكلة لم شمل الأسر المصرية بعد أن أصبحت القوانين اللبنانية تمنع كثير من فئات العاملين من دعوة أسرهم للقدوم إلى لبنان.

وتناول اللقاء مشكلات نظام الكفيل الذي تتبعه لبنان، والتأكيد على ضرورة ألا يقوم العامل المصري بالتوقيع على عقد فيه تعسف وإخلال بحقوقه.

كما تناول اللقاء موضوع إصدار البطاقات الرقم القومي، وجوازات السفر، وشهادات الميلاد الخاصة بآباء المصريين المولودين في لبنان من أمهات لبنانيات ومقيمين في لبنان منذ فترة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة