اتحاد المهن الطبية يصدق على توزيع أرباح الشركات لصناديق النقابات الأربعة

الأربعاء، 23 مارس 2016 10:08 م
اتحاد المهن الطبية يصدق على توزيع أرباح الشركات لصناديق النقابات الأربعة جانب من مؤتمر اتحاد المهن الطبية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدى بيومى الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، والأمين العام لنقابة أطباء الأسنان، إن النقابات الطبية الأربعة "الأطباء، والصيادلة، الأسنان، والبيطريين"، قد اتفقوا فى الجلسة الطارئة للاتحاد مساء اليوم، على أن توجه أرباح الشركات المساهم فيها الاتحاد للنقابات للاستفادة منها، وتوظيفها وفقا لرؤية مجلس كل نقابة على حدا.

وأوضح بيومى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نقابة الأسنان، ستوجه تلك الأرباح لصالح مشروع علاج أطباء الأسنان من فيروس سى، بعد عقد بروتوكولين مع إحدى الشركات لتوريد العلاج وأحد معامل التحاليل لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لاكتشاف المرض.

من ناحيته، أكد الدكتور أحمد فاروق الأمين العام لنقابة الصيادلة، وعضو مجلس اتحاد المهن الطبية، أن الاتحاد صدق على القرار السابق بتوزيع الأرباح على أن تؤول هذه الأموال إلى صناديق النقابات الأربعة، وذلك باقتراح من نقابة الصيادلة، التى كانت قد تبرع أعضائها فى مجلسهم السابق بتاريخ 17 مارس الجارى، بكامل مستحقاتهم لدى الاتحاد لصالح صندوق الغارمين المنشأ حديثا بالنقابة، لافتا إلى أنه تم التصديق على القرار مع تغيير المسمى من أعضاء النقابات إلى النقابات ذاتها.

وأضاف لليوم السابع: "نقابة الصيادلة حريصة على تأكيد مبدأ العمل التطوعى الخدمى لصالح الأعضاء، وحريصين على توفير كل الأموال لخزينة النقابة، كما أننا حريصين على ميزانيات الاتحاد، عندما دخلنا النقابة منذ 3 سنوات وجدنا النقابة بها 40 مليون جنيه، ووعدنا الصيادلة بأن نصاعفها، والآن نهدف لأن نصل بها فى نهاية دورتنا وقد تخطت الـ100 مليون جنيه".

وتابع: "استملنا اتحاد المهن الطبية ميزانيته مليار و200 مليون، الآن الميزانية تضاعفت وزادت لتصل إلى 2 مليار و300 مليون جنيه، ونعد الجميع أن نسلم ميزانية الاتحاد وقد تخطت الـ2 مليار و700 مليون جنيه على نهاية هذا العام، لتأمين معاشات أعضاء النقابات الأربعة".

وأشار إلى أن الاتحاد خاطب الخبير الاكتوارى لدراسة إمكانية زيادة المعاشات للأعضاء، منذ شهر ونصف، خاصة بعدما تم الاتفاق مع أطباء الأسنان والأطباء على ضرورة وضع خطة شاملة لتطبيق الدمغة الطبية، وتوحيد الروشته الطبية على مستوى مصر ومضاعفة الدمغة الطبية بما يسمح به القانون بـ3 أضعاف، مضيفا: "ونحن بصدد إقامة مطبعة للاتحاد لطبع روشتات موحدة يتم توزيعها على كل الأطباء لزيادة دخل الاتحاد بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة".

وكان اتحاد المهن الطبية قد واجه مشكلة، خلال جلسته الأخيرة، بعدما طالبت نقابة الصيادلة بحق الأعضاء الممثلين للاتحاد بمجالس إدارة الشركات المساهم بها، فى الحصول على الأرباح السنوية، طبقا للقانون.



اليوم.. اجتماع طارئ لاتحاد المهن الطبية لبحث أزمة توزيع أرباح الشركات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة