مظاهرة إلكترونية لأهالى طلاب المرحلة الابتدائية على "صحافة المواطن".. أولياء الأمور لوزارة التربية والتعليم: حسبى الله ونعم الوكيل.. أنقذوا أطفالنا من حشو المناهج.. أم: ولادى كرهونى وبنحلم بالكتب

الأربعاء، 23 مارس 2016 05:46 ص
مظاهرة إلكترونية لأهالى طلاب المرحلة الابتدائية على "صحافة المواطن".. أولياء الأمور لوزارة التربية والتعليم: حسبى الله ونعم الوكيل.. أنقذوا أطفالنا من حشو المناهج.. أم: ولادى كرهونى وبنحلم بالكتب تلاميذ في المرحلة الابتدائية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت خدمة صحافة المواطن اليوم مظاهرة إلكترونية واسعة ومئات الرسائل من أولياء الأمور للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، وخصوصا فى المرحلة الابتدائية، بعد وضع جداول الامتحانات الذى جاء غير مناسب، والتعديلات التى وضعت على المناهج لتجعلها فوق مستوى الطلاب وأعمارهم، وحولت حياتهم لجحيم مثلما قالوا.

وأرسل المتظاهرون رسالة موحدة جاء مفادها: نناشد الرئيس السيسى أن يتدخل على وجه السرعة فى ايقاف هذه المهزلة التعليمية لقد وصل الحال إلى مرحلة الاضمحلال والسوء إلى ما لا يتخيله عاقل، نرجو من سيادتكم الرفق بأبناء مصر من مناهج عقيمة، وحشو، وتكرار لا هدف منه إلا قتل الابداع والتفكير فى عقول أبنائنا، بالإضافة إلى نظام الامتحان الذى يقيم الطفل كحافظ للمنهج من الجلده للجلدة أرجو من سيادتكم التدخل الفورى والسريع لحل هذه الكارثة والمهذلة فاليوم احسن وأفضل من الغد، ارجوكم من ام مصريه تعانى من التعليم والدروس الخصوصية سيادة الرئيس نحن امهات مصر ننتظر رد سيادتكم.

كما وضعوا قائمة بـ10 سلبيات، أهمها ثقل المناهج وتكدسها وعدم مناسبتها مع أعمار الطلبة، وعدم الاهتمام بالطالب فى المنظومة التعليمية، واضطهاد بعض المدرسين للطلاب فى أعمال السنة، وإضافة مواد تعتمد على الموهبة والفروق الفردية للمجموعة كمادة الرسم، وعدم تنظيم جدول الامتحانات.

ووضعوا قائمة أخرى بعشر مطالب،منها تقسيم السنة الدراسية إلى 4 أجزاء، وإلغاء أعمال السنة، وتأهيل المدرسين بشكل أكبر، والاهتمام بحصص المحارات والأنشطة والمواهب والجانب الرسمى للطلاب.

وروت مئات الأمهات عبر رسائل صحافة المواطن المعاناة التى يعيشونها يوميا: وقالوا: المناهج قتلت روح البراءة والطفولة فى أولادنا.. ويومهم كله للمدرسة والواجبات والحفظ مفيش وقت للعب ولا تفريغ الطاقة وطول اليوم الامهات بتزعق للأولاد عشان يذاكروا وفى الآخر يطلع جيل معقد مقتول الابداع بيحس ان المدرسه والمذاكرة عقاب.

وقالت أم أخرى: إلى وزارة التربية والتعليم.. متشكرة جدا.. مش عايزة منكم تعليم لأولادي.. انا هعلم أولادى بنفسي.. شكرا.

فيما ارسل طفل الشكوى بنفسه، وكتب فى رسالته: أنا أسمى أحمد فى سنة رابعة ابتدائي.. أنا زهقت من كتر المذاكرة، وعندى مواد صعبة قوى، عندى علوم فى كلمات غريبة وحاجات مش عارف أفهمها، والدراسات بردوا كلها حاجات صعبة كتير بقت بتلخبط فيها.. انا وماما طول اليوم بنتخانق مع بعض بسبب المذاكرة.

فيما شاركت قارئة برسمة لأبنتها أثناء الميد تيرم، حيث رسمت الطفلة نفسها وهى تبقى معلقة "أنا فى أسوأ فترة.. أنا حزينة" وقالت الأم: ده حال ولادنا.. التعليم مصدر حزنهم، مفيش وقت لأى حاجة إلا المدرس، والواجب، والمذاكرة.

وأضافت قارئة أخرى: لو سمحتم احنا محتاجين متابعه مع امهات رابعه ابتدائى شويه الموضوع كبير.. انا دكتورة ومش قادرة اتابع ولا اشرح لابنى كميه الحاجات اللى مطلوبة منه فى الرياضة والعلوم والدراسات.. احنا لسه محصلناش نص المناهج والميد تيرم اتاجل لأول اسبوع فى اربعه والفاينال ستة وعشرين ابريل.

كما شارك بعض الآباء فى إبداء آرائهم، وقال أحد أولياء الأمور: ولى أمر لمراحل
أولى ابتدائي.. ثالثة ابتدائي.. أولى اعدادي.. والملاحظ أن المناهج محشوة وتعمل على مهارة الحفظ فقط.. ويظهر ذلك على مستوى الاسئلة وطريقة تصحيح الإجابة.. التصحيح من خلال نموذج اجابه يؤدى لظلم الطالب الذى يعبر بطريقته عن الإجابة.. كذلك يظهر فى أسئلة أيهما أفضل فى التعبير فى اللغة العربية لابد اختيار أسلوب الكتاب وده خطا ممكن يكون الأسلوب الآخر والفيصل للسبب اللى الطالب يكتبه.

وتابع: إلغاء الحقائق التاريخيه زى موضوع البرادعي.. تشعر أن المناهج مسيسة وده يؤدى لنتيجة سلبية.. وعدم التدريب الجيد المستوى للمعلم.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.


تويته (1)

تويته (2)

تويته (3)

تويته (4)

تويته (5)

تويته (6)

تويته (7)

تويته (8)

تويته (9)

تويته (10)

تويته (11)

تويته (12)

تويته (13)

تويته (14)

تويته (15)

تويته (16)



موضوعات متعلقة..


- تعليم الدقهلية تعقد دورات تدريبية لـ1000 متدرب لنشر قيم النزاهة والشفافية

- 7 مايو امتحانات الفصل الدراسى الثانى بمدارس السويس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف احمد راشد

اتقوا الله في الاطفال

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف احمد راشد

اتقوا الله في الاطفال

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa

معاهم حق

عدد الردود 0

بواسطة:

محروس عبدالرحمن

تأييد تام لكل ما قيل

انا اؤيد بشكل تام

عدد الردود 0

بواسطة:

ام البنات ا?ربعة

حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزف وفيق

التعليم المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

ام يوسف

ارحموا او?دنا

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزف وفيق

التعليم المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

أم أحمد

ولادنا سر حزننا

عدد الردود 0

بواسطة:

أم أحمد

ولادنا سر حزننا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة