دراسة تحذر: التغير المناخى سيتسبب فى غرق المدن الساحلية ونيويورك ولندن

الأربعاء، 23 مارس 2016 09:15 م
دراسة تحذر: التغير المناخى سيتسبب فى غرق المدن الساحلية ونيويورك ولندن غرق المدن الساحلية ـ أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتفق معظم العلماء أن مستوى سطح البحر سيرتفع وسيؤدى إلى كوارث كبيرة قد تهدد بغرق الكثير من المدن، لكن يختلف الجميع فى تحديد موعد تقريبى لحدوث هذه الكارثة، إذ يعتقد البعض أن الآثار المدمرة لارتفاع منسوب البحر ستحدث بعد قرون طويلة ولعدة قرون، لكن تشير دراسة جديدة إلى أن مستويات البحار ستشهد زيادة عدة أقدام على مدى السنوات الـ50 المقبلة، وتزعم أن المدن الساحلية فى العالم، بما فى ذلك نيويورك ولندن، ستتعرض للغرق بحلول نهاية القرن.

تفاصيل الدراسة


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فسوف يتسبب عدم الاهتمام بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحرارى، فى زيادة مستوى سطح البحر عدة أمتار على مدى زمنى بين 50 و150 سنة، فوفقا للدراسة فقد ارتفعت محيطات الأرض من ستة إلى تسعة أمتار منذ حوالى 120 ألف سنة.

وركزت الدراسة على الآثار العملية التى نراها بسبب الاحتباس الحرارى، والتى تشمل موجات الحر والجفاف والأمطار الغزيرة والفيضانات وزحف البحار، لذا فهناك حاجة ملحة لإبطاء انبعاثات ثانى أكسيد الكربون.

وأشارت الدراسة إلى أن ظاهرة الاحتباس الحرارى ستشكل خطرا على المدن، إذ قال "جيمس إى هانسن" عالم المناخ متقاعد بوكالة ناسا لصحيفة نيويورك تايمز: "نحن فى خطر كبير ونسلم الشباب وضعا خارج عن سيطرتهم".


موضوعات متعلقة..


- هل اقترب موعد غرق الدلتا؟.. مسئول مصرى بـ"الأمم المتحدة": الإسكندرية ستختفى بعد 60 عاما لذوبان الجليد وتراكم الطمى أمام السد العالى.. فقدنا 5 كم2 من رشيد ودمياط.. ويحذر: على الحكومة تلاشى وقوع الكارثة

- 180 مدينة أمريكية مهددة بالغرق فى عام 2100








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة