إلغاء 60 رحلة جوية اليوم بين إسبانيا وبروكسل بسبب التفجيرات

الأربعاء، 23 مارس 2016 11:43 ص
إلغاء 60 رحلة جوية اليوم بين إسبانيا وبروكسل بسبب التفجيرات تضامن العالم مع ضحايا بروكسل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الإكونوميستا الإسبانية إن الرحلات الجوية من إسبانيا إلى بروكسل تم إلغاءها، ولكن من الممكن أن يتم تحويلها إلى مدن بديلة فى بلجيكا، وذلك إثر التفجيرات الإرهابية التى حدثت بالأمس فى بروكسل.

وأشارت الصحيفة إلى أن معظم شركات الطيران العاملة بين إسبانيا والعاصمة البلجيكية قررت تحويل جميع الرحلات الجوية إلى مطار قريب من شارلروا، وكان من المقرر انطلاق 60 رحلة من وإلى العاصمة البلجيكية فى المطارات الإسبانية مدريد وبرشلونة وأليكانتى وبلباو، وفالينسيا وجزر الكنارى اليوم فقط.

وأوضحت الصحيفة إلى أن شبكات المترو والحافلات توقفت عن العمل فى بروكسل، وأخليت المطارات والمحطات فى بلجيكا، وألغيت الكثير من الرحلات الجوية، ووصلت الفوضى إلى قسم من وسائل النقل الأوروبية اليوم، فى أعقاب اعتداءات بروكسل التى دفعت السلطات إلى تشديد التدابير الأمنية فى كل مكان تقريبا.

وفى بروكسل، قالت إدارة شركة "ستيب" للنقل المشترك على موقعها فى "تويتر"، "كل فروع شبكتنا أقفلت فى الوقت الراهن"، وأغلق مطار "زافنتيم" الدولى فى بروكسل، وأثرت هذه الاعتداءات التى وقعت فى بلجيكا على كل أنحاء أوروبا، فأدى إغلاق مطار بروكسل إلى إلغاء أو تحويل أكثر من 1000 رحلة.وتم تحويل 5 رحلات دولية إلى مطارات فرنسية.

كما أعلنت أيضا الإدارة العامة للطيران المدنى الفرنسى، وألغيت 20 رحلة كانت ستنطلق من مطارات فرنسية إلى بروكسل اليوم.

صحيفة الإكونوميستا الإسبانية



موضوعات متعلقة..



- خبراء مكافحة الإرهاب بإسبانيا يوصون بتعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة