صحيفة إسبانية: المجتمع الدولى فشل فى السيطرة على الإرهاب.. القلق يزداد من حروب لا نهاية لها فى العراق وسوريا وليبيا.. رعب فى بروكسيل وحذر فى إسبانيا قبل عيد القيامة.. وأوروبا ترفع حالة الطوارئ

الثلاثاء، 22 مارس 2016 09:15 م
صحيفة إسبانية: المجتمع الدولى فشل فى السيطرة على الإرهاب.. القلق يزداد من حروب لا نهاية لها فى العراق وسوريا وليبيا.. رعب فى بروكسيل وحذر فى إسبانيا قبل عيد القيامة.. وأوروبا ترفع حالة الطوارئ تفجيرات بروكسل
كتبت - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة لاريبوبليكا الإسبانية إن المجتمع الدولى فشل فى السيطرة على الإرهاب الذى أصبح يجتاح العالم، وهناك شعور بالقلق من حروب لا نهاية لها فى العراق وسوريا وليبيا.

وأوضحت الصحيفة أن عدة قنابل وإطلاق نار وخراب وإرهاب أدى إلى إغلاق مطار بروكسيل ومحطة المترو المركزية فى العاصمة البلجيكية، وقتل كثير من الناس وجرح العديد الآخرين، مشيرة بعد اعتقال السلطات البلجيكية الرأس المدبر فى 13 نوفمبر الماضى، وذلك بعد أن شهدت بروكسيل سلسلة انفجارات استهدفت مطار العاصمة البلجيكية ومحطتى مترو قرب مؤسسات للاتحاد الأوروبى، وأسفرت فى حصيلة أولية عن مصرع 11 شخصا وجرح عشرات آخرين.

إسبانيا


وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا تكثف نشر رجال الأمن وتنبه المواطنين من هجمات مثل بروكسيل خاصة مع اقتراب عيد القيامة، مشيرة إلى وجود العديد من المخاوف من وجود عواقب آخرى للهجمات التى حدثت فى بروكسيل، كما يوجد مخاوف من سهولة إفلات الإرهابيين من العقاب.

وتضاربت الانباء عن أسباب الانفجارات وما إذا كانت ناتجة عن طرود مفخخة أو عن هجمات شنها إرهابيون، وتحدثت وسائل إعلام محلية عن سماع أصوات إطلاق نار فى المطار والعثور على أحزمة ناسفة غير منفجرة.

ورفعت السلطات حال التأهب إلى الدرجة القصوى فى جميع أنحاء بلجيكا، بعدما أغلقت المطار وألغت الرحلات الجوية وطلبت من المواطنين تجنب منطقته، كما أنه تم تعليق حركة السكك الحديدية إلى المطار.

وفرضت هولندا تدابير أمنية مشددة فى مطاراتها إثر الانفجارات التى هزت بروكسيل صباح اليوم الثلاثاء، وعززت إجراءات المراقبة على حدودها مع بلجيكا، وقالت الأجهزة على موقعها الإلكترونى "نتخذ هذه التدابير الإضافية من باب الاحتياط، وهذا يعنى دوريات إضافية للدرك فى مطار شيبول وفى روتردام وإندهوفر، ومراقبة معززة على الحدود الجنوبية.

هولندا وفرنسا


وتابعت الأجهزة أنها تتابع الوضع عن كثب، مضيفة أن لا سبب يحمل فى الوقت الحالى على تعديل مستوى الإنذار، وقررت وزارة العدل أيضا زيادة عدد عناصر الشرطة المنتشرين فى المحطات الكبرى فى هولندا.

كما أعلنت الشرطة الفرنسية تعزيز الإجراءات الأمنية فى المطارات ومحطات القطارات فى باريس ومختلف أنحاء فرنسا بعد انفجارات بروكسيل، وأعلن مصدر من مديرية الشرطة تعزيز انتشار عناصر الأمن "على مستوى المطارات والمحطات والنقل العام مع تركيز خاص على المنطقة الباريسية".

ودعا الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند إلى اجتماع فى قصر الإليزيه بمشاركة رئيس الحكومة ووزيرى الداخلية والدفاع.

وفى ألمانيا أعلن المتحدث باسم الشرطة الاتحادية، كريستيان ألتينهوفين، أنه جرى تشديد الإجراءات الأمنية فى مطار "فرانكفورت"، وفى مطار "تيجيل الدولى" ببرلين، مع إيقاف كل الرحلات الرابطة بين بروكسيل وبرلين.


موضوعات متعلقة..



الخارجية تدين هجمات بروكسل وتؤكد: الإرهاب لا يفرق بين دين أو عرق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة