وكيل البرلمان: اجتماع مرتقب لهيئة المكتب لبحث إلغاء العطلة البرلمانية

الثلاثاء، 22 مارس 2016 01:46 م
وكيل البرلمان: اجتماع مرتقب لهيئة المكتب لبحث إلغاء العطلة البرلمانية السيد الشريف وكيل مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيد الشريف وكيل مجلس النواب، إن البرلمان فى أشد الاحتياج إلى الانتهاء من كافة مشروعات القوانين التى تساعد على دفع عجلة الإنتاج والتنمية، وكذلك تحسين الأداء بشكل عام فى جميع المجالات المختلفة.

وأضاف "الشريف"، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، حول ما قاله المستشار بهاء أبو شقة عن مد دور الانعقاد الأول، حتى بدء دور الانعقاد الثانى، وإلغاء العطلة البرلمانية لأول دور انعقاد، قائلاً: "هذا الأمر مهم، وهيئة المكتب ستجتمع فور عودة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس من الخارج لبحث الأمر".

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أن هيئة المكتب ستعد تقريراً بشأن الأمر، وستعرضه على النواب فى أول جلسة عامة، قائلا: "لا مانع لدينا من مواصلة العمل، لأن المرحلة تحتاج مزيد من الجهد".

جدير بالذكر أن المادة 276 من اللائحة، تنص على: "يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور. ويستمر دور الانعقاد لمدة 9 أشهر على الأقل، مالم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء مدة التسعة أشهر المشار إليها. ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة".



موضوعات متعلقة:


أبو شقة: توافق حول مد دور الانعقاد الأول حتى أكتوبر وإلغاء العطلة البرلمانية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة