وزير الاتصالات لسفير استراليا بالقاهرة: نسعى لإقامة 7 مناطق تكنولوجية

الثلاثاء، 22 مارس 2016 06:10 م
وزير الاتصالات لسفير استراليا بالقاهرة: نسعى لإقامة 7 مناطق تكنولوجية وزير الاتصالات مع السفير الأسبانى بالقاهرة
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، نيل هوكنز سفير دولة استراليا بالقاهرة، وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة دفع سبل التعاون بين مصر واستراليا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض الوزير أولويات العمل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعلى رأسها المبادرات التى أعلنها رئيس الجمهورية، وتقوم الوزارة حالياً على تنفيذها ومنها، اقامة 7 مناطق تكنولوجية فى عدد من محافظات مصر المختلفة، وإنشاء صناعة قوية فى مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات، وبناء قاعدة من الكوادر البشرية المُمَكنة والمُبدعة فى عدد من التخصصات التكنولوجية المتقدمة.

من جانبه، أشاد السفير الاسترالى بالكوادر المصرية من الشباب المصرى الذى يعمل فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقدراته الاحترافية فى هذه المجالات، والجهد الذى تبذله الدولة للنهوض بمجالات الإبداع التكنولوجى فى مصر، وصناعة البرمجيات والتطبيقات التكنولوجية الداعمة لتمكين ثقافة ريادة الأعمال.

وأشار ياسر القاضى إلى الإنجاز الذى يتم فى إنشاء المنطقتين التكنولوجيتين فى كل من برج العرب وأسيوط الجديدة، ودعا الجامعات الأسترالية المتخصصة إلى التواجد فى المناطق التكنولوجية والاستفادة من البيئة المتميزة للإبداع ونشر العلم والمعرفة التى ستوفرها الدولة فى تلك المناطق.

من جهة أخرى، أشار الوزير إلى البرامج التدريبية المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المختلفة التى تسعى الوزارة والجهات التابعة لها لتنفيذها لصقل مهارات الشباب المصرى بكل التكنولوجيا المتقدمة التى يحتاجها السوق المحلى والعالمى، ومنها برنامج eduegypt، والبرامج التخصصية التى ينفذها معهد تكنولوجيا المعلومات لدعم التحول نحو المجتمع الرقمى، وفقا للخطة الاستراتيجية التى تنفذها الوزارة للوصول لهذا الهدف.

كما أكد القاضى على أن صناعة تقديم الخدمات التكنولوجية تشهد نمواً مطرداً فى مصر وتقودها كوادر بشرية من الشباب المصرى الذى يعد هو المصدر الأساسى لجذب الاستثمارات إلى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واتفق الجانبان على العمل سوياً فى مجال تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ودعم الشركات التكنولوجية فى البلدين، مؤكدين على الدور الفعّال الذى تقوم به هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية "ايتيدا" فى هذا الإطار، والعمل على تنمية تصدير الخدمات التكنولوجية من مصر الى الاسواق الخارجية.


موضوعات متعلقة..


"إل جى": تغيرات سعر الصرف أثرت على أرباحنا بنسبة 15%

مجلس الوزراء يعتمد نظام الحوافز والبدلات الجديد للبريد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة