بعد اكتشاف 170 مليون حساب مزيف.. 6 طرق لتجنب المنشورات الوهمية بفيس بوك

الثلاثاء، 22 مارس 2016 10:05 م
بعد اكتشاف 170 مليون حساب مزيف.. 6 طرق لتجنب المنشورات الوهمية بفيس بوك فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفقا لأحدث تقرير من فيس بوك فهناك حوالى 5% من حسابات فيس بوك وهمية - أى يعادل ما يقرب من 170 مليون مستخدم من أصل 1.6 مليار مستخدم نشط شهريا على الموقع - وهو الأمر الذى يجعل هناك قلقا كبيرا من أنشطة تلك الحسابات الوهمية التى يقوم أصحابها باستغلالها فى سرقة الحسابات أو الاحتيال على المستخدمين بطرق متعددة، وفيما يلى نرصد بعض النصائح والطرق التى تساعدك فى اكتشاف المنشورات الخبيثة التى تهدف لسرقتك، وفقا لما نشره موقع "تليجراف" البريطانى.

1- المنشور الخيالى غير قابل للتصديق


والذى يقول إنه بمجرد الضغط على "لايك" ستكون مؤهلا لربح مبلغ كبير من المال أو السفر حول العالم، هو منشور خبيث وهمى لا أساس له من الصحة.

2- مصادر غير موثقة


عليك التأكد من أنك تضغط على "لايك" للأشخاص الذين تعرفهم والصفحات الموثوق منها فقط، لأن هناك صفحات تقوم بانتحال شخصية مشاهير من أجل أن تجذب عددا أكبر من المستخدمين.

3- الحذر


عليك الحذر بقوة من التطبيقات والاختبارات المنتشرة على فيس بوك التى تطلب منك أن تعطيها بعض الحقوق فى النشر على حسابك أو الاطلاع على بياناتك الخاصة، لأن أغلبها يهدف لسرقتك.

4- التأكد من نشاطك


قم بعمل جولة سريعة داخل المنشورات التى قمت بالإعجاب بها أو مشاركتها خلال الفترة الماضية، وإذا وجدت أن أيّا منها تغير محتواه عليك إزالة الإعجاب أو المشاركة وإبلاغ فيس بوك على الفور.

5- عدم التسرع


فكر أكثر من مرة قبل أن تضغط على زر "لايك" على فيس بوك، فالعادة القديمة التى تلازم أغلب المستخدمين وهى الضغط المستمر على زر اللايك على أى منشور، لأن من الممكن أن تجعلك تقع فى المتاعب.

6- مقاطع الفيديو


ابتعد عن مقاطع الفيديو ذات العناوين البراقة والروابط غير الموثوق فيها، لأنها على الأغلب تكون عبارة عن روابط خبيثة.


موضوعات متعلقة..



نصائح لحماية أبنائك من الاستغلال الجنسى على فيس بوك..متنشرش صورهم وراقبهم

نصائح لحماية أبنائك من الاستغلال الجنسى على فيس بوك..متنشرش صورهم وراقبهم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة