الحياة تدب من جديد فى "شرم الشيخ".. حجوزات أعياد الربيع تعيد الأمل لمدينة السلام.. 12 ألف سائح لبنانى يقضون إجازاتهم بشرم.. ورحلتان لبولندا أبريل المقبل.. والسياح السعوديون الأكثر حضورا

الثلاثاء، 22 مارس 2016 11:04 ص
الحياة تدب من جديد فى "شرم الشيخ".. حجوزات أعياد الربيع تعيد الأمل لمدينة السلام.. 12 ألف سائح لبنانى يقضون إجازاتهم بشرم.. ورحلتان لبولندا أبريل المقبل.. والسياح السعوديون الأكثر حضورا شرم الشيخ - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الحياة تدب من جديد فى مدينة "شرم الشيخ"، بعد توقف الحركة السياحية الوافدة لها على مدار 5 شهور ماضية، على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء، حيث أعادت بوادر الحجوزات السياحية فى إجازات أعياد الربيع، الأمل فى قلوب المستثمرين.

قال رامى رزق الله، مدير أحد الفنادق بشرم الشيخ، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إن شرم الشيخ تستعد حاليا لاحتفالات أعياد الربيع، موضّحًا أن الإجازات تبدأ فى أوروبا نهاية مارس الجارى، كاشفا عن استقبال 15 طائرة على متنها 12 ألف سائح لبنانى، وافدين لفندقه خلال الفترة من 24 مارس حتى 4 أبريل المقبل، لقضاء عطلاتهم، وحضور حفل الفنان عاصى الحلانى، ومن المقرر إقامته فى ميدان سوهو برعاية هيئة تنشيط السياحة.

وتوقع رزق الله، أن تشهد فنادق شرم الشيخ حركة سياحية وافدة من السوق العربى خاصة "السعودية – الكويت – لبنان – الأردن" خلال احتفالات المصريين بأعياد "شم النسيم" والتى تبدأ أبريل المقبل، فضلاً عن إقبال المصريين لقضاء عطلاتهم فى المنتجعات السياحية خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أن نسب إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية تتراوح من 15 إلى 20% خلال الفترة الحالية، موضّحًا أن نسب إشغالات فنادقه تعد جيدة معلنا استقبال 2700 سائحًا أوكرانيا كل أسبوع، بالإضافة إلى استضافة بطولة التنس العالمية بمشاركة 175 لاعبًا من مختلف الدول، وأن نسب إشغالات السياح السعوديين تشهد ارتفاعًا ملحوظا.

ومن جانبه، أعلن محمد عبد الجبار، رئيس قطاع السياحة الدولية، بهيئة تنشيط السياحة، عن قيام شركة "جلوبال ترافل" البولندية، بتسيير رحلتين لمدينتى شرم الشيخ والغردقة، اعتبارا من 23 أبريل المقبل، مشيرا إلى أن وزير السياحة هشام زعزوع، عقد اتفاقا مع الشركة البولندية خلال بورصة برلين، لتسيير 6 رحلات إضافية إلى مصر من يونيو المقبل، معلنا عن إطلاق حملة دعائية قوية فى السوق البولندى خلال الأسابيع المقبلة، لتشجيع السائح البولندى لزيارة مصر.

وأضاف "عبد الجبار"، أن السوق البولندى يعد من الأسواق الهامة لمصر، حيث كانت ضمن العشر أسواق الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر، مشيرا إلى أن "هيئة التنشيط" وضعت خطة ترويجية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من بولندا إلى معدلاتها الطبيعية فى أقرب وقت ممكن.

وكشف رئيس قطاع السياحة الدولية، بهيئة تنشيط السياحة، عن استئناف الحملة الترويجية لمصر بالسوق الإيطالى عبر "السوشيال ميديا" فقط، لحين استقرار الأوضاع وتهدئة الرأى العام الإيطالى بعد مقتل الشاب "جوليو ريجينى" بالقاهرة، مشيرا إلى قيام شركة "ميرديان" الإيطالية بتسيير رحلة أسبوعية لمدينة شرم الشيخ لمدة 3 شهور.

وأشار إلى أن الحركة السياحية الإيطالية بدأت تعود من جديد، لمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى وصول رحلتين إيطاليتين من مطار روما يومى الأحد والخميس من كل أسبوع، ومن مطار ميلانو أصبحت الرحلات بمعدل رحلتين كل أسبوع، بالإضافة إلى الرحلات العربية من السعودية والكويت والإمارات التى تشهد زيادة خلال الفترة المقبلة.

وتوقع عبد الجبار بعودة السياحة الأوروبية بشكل تدريجى خلال الأشهر المقبلة، خاصة أن هناك دولا لم تتوقف عن إرسال رحلات إلى شرم الشيخ مثل السوق الأوكرانى.

فيما أعلنت الشركة المصرية "جى آى تى" المشغلة لخط الطيران بين مصر وكازاخستان، إطلاق رحلة أسبوعية بين مدينة "ألماتى" الكازاخستانية وشرم الشيخ اعتبارا من 28 مارس حتى آخر أكتوبر 2016، بعد الانتهاء من موافقة سلطة الطيران المدنى بكازاخستان.

وقال محمد عبد الفتاح شعيرة، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية المنظمة للخط "جى اى تى"، إن التسويق بدأ منذ 6 أشهر، وذلك بفتح فرع للشركة فى مدينة ألماتى العاصمة التجارية لدولة كازاخستان لضمان استمرارية تشغيله لفترة طويلة ولخدمة الأغراض التجارية، والتصديرية، والسياحية بين البلدين.

ومن جانبه، أكد سامح سعد، المستشار التسويقى لشركة "جى آى تى" إعداد خطة تسويقية واعدة للتسويق، ونقل أكبر حركة سياحية بين البلدين لتشغيل مقاصد سياحية جديدة، وأيضا تعريف السائح الكازاخى بالسياحة الثقافية فى الأقصر وأسوان للاستفادة من الأعداد السياحية المنتظر قدومها لمصر نظرًا للعلاقات التاريخية بين البلدين.


موضوعات متعلقة



لجلب السائحين العرب إلى مدينة السلام.. انطلاق فعاليات ملتقى "يد واحدة مع السياحة المصرية" فى شرم الشيخ 31 مارس.. آل فهيد: المنطقة العربية استقطبت 52 مليون سائحا خلال 2015 وحجم الخسائر 40 مليار دولار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة