وفاة سيدة تعانى من ضيق فى التنفس بعد رفض مستشفيات أسوان استقبالها

الثلاثاء، 22 مارس 2016 09:49 م
وفاة سيدة تعانى من ضيق فى التنفس بعد رفض مستشفيات أسوان استقبالها السيدة المتوفاة نتيجة الإهمال الطبى بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لفظت سيدة بمحافظة أسوان، أنفاسها الأخيرة أثناء محاولة أبنائها إسعافها من أزمة تنفسية تعرضت لها، ورفضت مستشفيات محافظة أسوان استقبال الحالة، بحجة عدم وجود أَسرة فارغة بغرف العناية المركزة.

"محمود محمد على" نجل المتوفاة، أكد لـ"اليوم السابع"، أن والدته السيدة حورية عباس والبالغة من العمر 59 عامًا ومقيمة بمدينة أسوان، تعرضت لأزمة صحية مفاجئة بسبب ضيق فى التنفس، ما استدعى نقلها على الفور إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة أسوان، لعلاجها ضمن التأمين الصحى لمعاش زوجها، إلا أن الأطباء بمستشفى التأمين رفضوا حجز الحالة داخل غرفة العناية المركزة بحجة عدم وجود أسرة فارغة بالقسم.

وأضاف نجل المتوفاة، أنهم توجهوا بوالدتهم المريضة عقب ذلك إلى مستشفى أسوان الجامعى، وتم رفض استقبال الحالة أيضًا بحجة عدم وجود أسرة فارغة بقسم العناية المركزة، مشيرًا إلى أن والدتهم لم يمض عليها ساعات بعد عودتهم للمنزل مرة أخرى، ولفظت أنفاسها الأخيرة وفاضت روحها لرفض مستشفيات أسوان استقبال الحالة، التى قد يسعفها ساعة واحدة داخل غرفة العناية المركزة لإنقاذها من الأزمة التنفسية المفاجئة.

وناشدت أسرة السيدة المتوفاة، اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، سرعة التدخل ومحاسبة المقصرين فى الواقعة، خاصة أنها ليست المرة الأولى التى يعانى فيها أبناء أسوان من الإهمال الطبى.


موضوعات متعلقة..


نقل الصفة الوظيفية لـ120 عاملا مؤقتا بأسوان إلى وصف بند 2/3









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة