رئيس الوزراء لنواب الجيزة: توفير التمويل اللازم لاستكمال المشروعات المتوقفة

الثلاثاء، 22 مارس 2016 06:16 م
رئيس الوزراء لنواب الجيزة: توفير التمويل اللازم لاستكمال المشروعات المتوقفة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم توفير التمويل اللازم لاستكمال تنفيذ المشروعات المتوقفة والمتعطلة، لدخولها الخدمة فى أقرب وقت ممكن، وإسناد تنفيذ تلك المشروعات بعد أن تم حصرها على مستوى الجمهورية إلى شركات المقاولات وربط ذلك بجداول زمنية محددة تضمن سرعة الانتهاء من تنفيذها.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء فى اجتماعه المقبل سيستعرض مشروع قانون الترخيص بالإخطار للمشروعات الصناعية، بما يسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وأكد مجدداً أن الحكومة ملتزمة بمبادئ الشفافية فى التعيين دون وساطة أو محسوبية.

وأكد رئيس الوزراء خلال لقائه مع نواب محافظة الجيزة، بحضور وزيرى التنمية المحلية، والشئون القانونية ومجلس النواب، على الدور المحورى وإلهام الذى يلعبه القطاع الخاص، باعتباره جزء من النسيج الاقتصادى الوطنى، وكذا ما يسهم به فى تنفيذ أعمال التنمية والتطوير، التى تتم فى مختلف ربوع الجمهورية.

وأوضح رئيس الوزراء أن برنامج عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة، يتضمن العديد من الرؤى والمقترحات للتغلب على التحديات التى تواجهنا، ويستهدف فى المقام الأول "رضا المواطن".

وقال المهندس شريف إسماعيل، إن الحكومة جادة فى الإصلاح وتتبع المنهج العلمى فى حل المشاكل، وكذا الشفافية والإفصاح الكامل فى طرح المشاكل والحلول، وأضاف أن الحكومة تتخذ إجراءات مهمة للوصول إلى نتائج أفضل وتضع فى الاعتبار حماية محدودى الدخل والبسطا ء من تأثير أى قرار.

وأوضح رئيس الوزراء أن ما يتم إنفاقه على المشروعات الخدمية لصالح 90 مليون مواطن، إنما يمثل 20% فقط من حجم الموازنة العامة للدولة، وهو ما يشكل واحداً من التحديات الرئيسية، مشدداً على ضرورة وجود موارد تسمح بتطوير المرافق وتحسين الخدمات واستدامتها على أن تكون تلك الموارد حقيقة بعيداً عن الاقتراض، مشيراً إلى اننا نواجه مشكلة فى كفاءة تحصيل مستحقات الدولة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه رغم التحديات والصعوبات التى تواجهنا، إلا أن هناك أمل كبير فى التغلب على تلك التحديات، باعتبارنا دولة عريقة ذات حضارة تاريخية قديمة، وشعب عظيم عنده الرغبة الدائمة فى البناء والاستمرار فى العطاء، هذا فضلاً عن الموارد الطبيعية المختلفة التى يمكن استغلالها فى عمليات التنمية والتطوير، إلى جانب وجود مؤسسات الدولة القوية والراسخة، وأن برنامجنا عنوانه "الأمل والبداية".

ومن جانبهم، عرض نواب محافظة الجيزة خلال اللقاء أهم المشاكل التى تواجه دوائرهم، وكذا مطالبهم لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى عدد من القطاعات، وبخاصة فى الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحى والزراعة والإسكان والرى.

وفى تعقيبه على النواب، وعد رئيس الوزراء بحل مشاكل مصانع الطوب بالجيزة، بعد دراستها دراسة وافية مع وزير البترول، وأوضح أن الحكومة تعمل وفق رؤية متكاملة لمواجهة التحديات والعقبات، وأن الحكومة تستقبل كافة المقترحات والرؤى التى يقدمها نواب الشعب، وتعمل على دراستها لتنفيذها على ارض الواقع بما يخدم الصالح العام، مؤكداً على التكاتف والتعاون لما فيه صالح الوطن.

وعن اهتمام الدولة بملف السياحة، أكد رئيس الوزراء على أنه تم الانتهاء من وضع خطة استراتيجية لتنشيط السياحة، من خلال تطوير المناطق السياحية على مستوى الجمهورية، إلى جانب العمل على زيادة معدلات السياحة الوافدة من أسواق جديدة وغير نمطية.

وحول مشروعات الصرف الصحى، أشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تستهدف خلال عامين تغطية 95% من المدن، و50 % من القرى، وهو ما يحتاج إلى استثمارات تقدر بحوالى 25 مليار جنيه، وأضاف أن الحكومة تعمل على ايجاد حلول غير تقليدية تسهم فى تحسين وتطوير أداء الخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة القطاعات.


موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء يغادر مقر الحكومة معلقاً على التعديل الوزارى:"إن شاء الله خير"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة