شعبة المستوردين:مظاهرات صغار المستوردين أمام "المالية" غدا لا تمت لنا بصلة

الإثنين، 21 مارس 2016 01:35 م
شعبة المستوردين:مظاهرات صغار المستوردين أمام "المالية" غدا لا تمت لنا بصلة الغرفة التجارية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حمدى النجار رئيس الشعبة العامة للمستوردين فى الإتحاد العام للغرف التجارية، أن إعلان عدد من صغار المستوردين عقد مظاهرات أمام أبراج وزارة المالية غدا الثلاثاء، اعتراضا على قرارات وزير الصناعة لا تمت للشعبة بصلة، لافتا إلى أن الشعبة العامة للمستوردين الممثل الشرعى لهم على مستوى مصر، وتدين وبشدة هذه التصرفات غير المسئولة.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الشعبة ستتقدم بشكوى إلى أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، وإبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية، ضد هذه الإجراءات، مشيرا إلى أن المشاكل لابد أن تواجه بالحوار وليس بالتظاهر وتكدير الأمن العام، وأن المتظاهرين ينتمون لمستوردى غرفة القاهرة التجارية فقط.

وجاء ذلك ردا على البيان المنشور اليوم من عدد من صغار المستوردين عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام أبراج المالية (مقر قطاع التجارة الخارجية) للمطالبة بإلغاء قرارات وزير الصناعة والتجارة (991، 992، 43) المقيدة للاستيراد.

وقال المستوردون إنهم سيتجمعون غدا الثلاثاء أمام قطاع التجارة الخارجية الساعة التاسعة صباحا للمطالبة بإلغاء القرارات المقيدة للاستيراد، موضحين أن جموع المستوردين اتفقوا على إلغاء العمل بالقرارات المقيد للاستيراد التى أصدرها وزير الصناعة، حيث إنها تضر بالمصلحة الوطنية إذا تمت المعاملة بالمثل مما يؤثر على الصادرات المصرية.

وأشاروا إلى أن هناك اعتراضا من بعض الدول بالتفتيش عليها لاعتباره تدخلا فى سيادة دول أخرى وهو أمر مرفوض، كما أن القرار سيتسبب فى الإضرار بكل العاملين بالقطاع التجارى والبالغ عددهم 20 مليون عامل، وسيعمل على زيادة التهريب، وخلق سوق احتكارى وتسليم الاسواق لمجموعة من المحتكرين يتلاعبون بالأسواق، ويهدد باختفاء بعض السلع من السوق، وزيادة الأسعار نظرا لأن الماركات العالمية يصعب على المواطن محدود الدخل شراؤها.


موضوعات متعلقة..


- سعر الدولار فى البنوك والسوق السوداء اليوم الاثنين 21-3-2016

"فيتش": تخفيض قيمة الجنيه المصرى إيجابى ولا تزال هناك تحديات اقتصادية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة