بالفيديو.. جابر نصار لطلاب جامعة القاهرة: لن تبلغوا العلا إلا ببر الوالدين

الإثنين، 21 مارس 2016 04:41 م
بالفيديو.. جابر نصار لطلاب جامعة القاهرة: لن تبلغوا العلا إلا ببر الوالدين الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن احتفال الجامعة، اليوم الاثنين، بتكريم الأم المثالية، تكريم وتخليد لمعنى قيم الوفاء والعطاء لكل أم عانت من أجل أبنائها، مشيرا إلى أنه عندما تذكر كلمة الأم نذكر الوفاء والعطاء الذى لا حدود له والمحبة والمودة التى ليس لها حدود.

وأضاف نصار فى كلمته اليوم خلال مهرجان تكريم الأم المثالية بالجامعة، أن الأم تعانى الكثير والكثير فى دنياها، ولنا عبرة فى أم الشهيد التى تقدم أولادها الشهداء بنفس راضية تبتغى الثواب من الله سبحانه وتعالى، لافتا إلى أنها هى التى تربى وتعلم وتعطى كل ما لديها من أجلهم.


وتابع رئيس جامعة القاهرة أن بر الوالدين متساوى مع عبادة الله وفضل عبادة الله قائلا: "أصبحت عبادة الله جزءا من رضا الوالدين فلا عبادة سليمة وصحيحة ومقبولة إلا ببر الوالدين".

وأشار نصار إلى أن بر الأم هو الباب الربانى الأصيل لبلوغ طاعة الله، موضحا أن كل الأديان حرصت على بر الوالدين والاحتفال بها والبر ليس شرطا أن يكون فى هذا اليوم، وإنما هو تقدير واحترام للأم.

واستطرد الأم تستحق أكثر من التكريم فهى الرحمة والمودة كلها، قائلا: "الله يرحمنا بدعوات الأم فلابد من طاعة الوالدين"، موجها حديثه لطلاب الجامعة قائلا: لن تبلغوا العلا فى حياتكم إلا برضاء الوالدين وطاعتهما.

واختتم نصار كلمته باكيا: الأم قيمة للرحمة والوفاء، ونحمد الله أن جعل لنا أما تربى وتسهر وتعطى وتتألم وتفرح وتدمع وتبكى من أجلنا، اللهم ارحم أمهاتنا وارضهم فى الدنيا والأخرة على ظهر الأرض وبطنها وأجبر كسرة كل أم فى هذا الوطن، اللهم ارحم أمهاتنا جمعيا.



موضوعات متعلقة..




جامعة القاهرة تنظم اليوم حوارا مفتوحا بين مصطفى الفقى والطلاب


رئيس جامعة القاهرة: التعليم فى بلادنا يعانى من تراكم مشكلات صارت معوقات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة