انطلاق أولى حلقات برنامج "على هوى مصر"..وسيل تهانى من الإعلاميين لـ"خالد صلاح"..يوسف الحسينى: سيكون صوت الشعب..وتامر أمين:سعيد رغم كونى بقناة منافسة..وشريهان أبو الحسن: أثق فى حرصك على ما ينفع الناس

الإثنين، 21 مارس 2016 12:12 ص
انطلاق أولى حلقات برنامج "على هوى مصر"..وسيل تهانى من الإعلاميين لـ"خالد صلاح"..يوسف الحسينى: سيكون صوت الشعب..وتامر أمين:سعيد رغم كونى بقناة منافسة..وشريهان أبو الحسن: أثق فى حرصك على ما ينفع الناس الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أولى حلقات برنامجه "على هوى مصر" الذى انطلق مساء الأحد، على فضائية النهار، ووعد بالتواصل المستمر مع المواطنين، سواء عن طريق المداخلات الهاتفية، أو صفحات البرنامج على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر".

وأعلن الكاتب الصحفى، عن إطلاق أولى خدمات "الواتس آب" بالبرنامج، كخدمة إضافية للتواصل مع المواطنين، حيث تحمل الخدمة رقم 01017486666، لعرض وجهات النظر والأفكار وتلقى الملاحظات خلال حلقات البرنامج.

من جانبه، هنأ الإعلامى يوسف الحسينى، فى أول مداخلة هاتفية للبرنامج، الكاتب الصحفى خالد صلاح، على الشكل الجديد لـ"على هوى مصر"، مؤكدًا أنه يثق أن البرنامج سيكون صوت حقيقى للشعب المصرى، وإثراء حقيقى للإعلام المصرى، مضيفًا "البرنامج هينجح 100%، لأنى واثق فى محمود سعد الدين، وخالد صلاح، وعجبنى إن البرنامج مش على هوى حد، ولكن على هوى مصر".

فيما هنأ الإعلامى تامر أمين، الكاتب الصحفى خالد صلاح، على انطلاق أولى حلقات البرنامج، بقوله :"مبروك ليك ولأسرة البرنامج كلها، ورغم إن أنا فى قناة منافسة، فأنا فى منتهى السعادة بالتحول الفنى والمهنى ومستوى الشكل فى قناة النهار".

وقال "أمين" عبر مداخلة هاتفية للبرنامج، إن كل قناة تليفزيونية تغير من شكلها هو فى الأساس لمصلحة المشاهد والإعلام المصرى، ويجعل القنوات المنافسة أكثر غيرة وحرصًا على التجويد.

وحول رأيه فى قانون الصحافة والإعلام، وصف "أمين"، نفسه بأنه أول جندى محارب فى هذه المعركة، لأنه يؤمن بأن الإعلام الذى لا يبنى على قانون، ولا يوجد به لوائح وقواعد ثابتة تحكمه، هو أقرب إلى الفوضى، مشيرًا إلى أن الإعلام الفوضوى الذى لا توجد به مواد تحكمه، هو "الناقض" للوطن وليس الناقد، "ومحدش يخاف من القانون، لأن مصر تحتاج إلى إعلام مستنير".

بدوره أجرى يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، مداخلة هاتفية للبرنامج، هنأ خلالها الكاتب الصحفى خالد صلاح، كما وجه التهنئة إلى قناة النهار على الشكل الجديد الذى ظهرت به فى الفترة الأخيرة، مضيفًا "وأنا متأكد إنك أحد المتحمسين لتنظيم الإعلام وللمشروع الذى نسعى إليه منذ أكثر من عامين ليرى النور".

وقال "قلاش"، إن ما نسميه بالفوضى وعدم الاستقرار فى المؤسسات الإعلامية، نقيضها هو "التنظيم"، الذى يجب أن يأتى بالتشريع، وعلينا ألا نخشى هذه المسألة، لافتًا إلى أن رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، من الأشخاص المنحازين لقانون الإعلام الموحد، باعتباره أحد أعضاء لجنة الخمسين التى أنتجت الدستور، لاسيما أن حرية الإعلام هى إحدى أركان الحريات العامة وحق للمشاهد والجمهور، وأن الإعلامى والصحفى هو مندوب للرأى العام.

وفى نفس السياق، وجه الإعلامى عمرو الكحكى، التهنئة لخالد صلاح، لإنطلاق أولى حلقات البرنامج، متمنيًا التوفيق له خلال الفترة المقبلة، فيما أشاد بفتحه ملف تنظيم الإعلام، للارتقاء بالمؤسسات الإعلامية داخل مصر.

وفاجأت الإعلامية شريهان أبو الحسن، الكاتب الصحفى خالد صلاح، بمداخلة هاتفية هنأته خلالها انطلاق أولى حلقات البرنامج، "البرنامج حاجة محترمة وشيك، ومبروك ليك وللنهار".

ووجهت شريهان أبو الحسن، حديثها لخالد صلاح قائلة "عارفة إنك هتبذل كل طاقتك إنك تقدم حاجة تنفع الناس زى ما بتقول، وربنا يوفقكم".


موضوعات متعلقة..


- خالد صلاح يبدأ أولى حلقات"على هوى مصر"..ويوسف الحسينى:سيكون صوت الشعب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة