إبراهيم الهدهد: جامعة الأزهر تساعد الدولة فى القضاء على الأمية

الإثنين، 21 مارس 2016 04:12 م
إبراهيم الهدهد: جامعة الأزهر تساعد الدولة فى القضاء على الأمية الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور إبراهيم الهدهد، القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، الذى وصل متأخراً عن المؤتمر الصحفى الذى يعقد للإعلان عن جهود الجامعة فى محو الأمية، أن هذا المشروع مهم جداً، خاصة أن طلاب الجامعة لهم مكانة عند الناس، وهو ما جعلها تهتم بهذا الأمر، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تكامل العمل بين المؤسسات .

وأضاف القائم بأعمال رئيس الجامعة، أنه تم توقيع عدة بروتوكولات مع عدد من المحافظين، لأن الجامعة تهدف لمساعدة الدولة فى محو الأمية، لافتا إلى أن هناك متابعة لجميع الطلاب داخل الجامعة، ولم يعد هناك طلاب يتسكعون فى الطرقات.

من جانبه قال الدكتور أسامة فراج، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إن الجامعات هى قاطرة التقدم فى المجتمعات، والدول تقاس بما لديها من قوى بشرية مؤهلة فى كافة المجالات.

وأضاف "فراج"، خلال مؤتمر الإعلان عن نتائج البروتوكول الموقع مع جامعة الأزهر، أن التنمية هى رقى الإنسان ولن تتم إلا بالعنصر البشرى، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مؤخرا على عمل المشروع القومى لمحو الأمية.
وأوضح "فراج"، أنه تم توزيع 5000 جنيه على عدد من طلاب الأزهر، الذين ساهموا فى محو أمية المواطنين، لافتاً إلى أنه سيتم عمل مشروع مع الجامعات المصرية لانطلاق قوافل لمحو الأمية تجوب جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار إلى أنه سيتم تكريم عدد من الحاصلين على الشهادات، لافتا إلى أن الدورة التى أعدت بجامعة الأزهر أفضل قافلة نظمتها الهيئة.
وتم توزيع شهادات محو الأمية على عدد من الذين اجتازوا الدورات.



موضوعات متعلقة..


الاثنين مؤتمر صحفى لرئيس جامعة الازهر للاعلان عن فعاليات جديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة