أخبار العراق اليوم.. مقتل العشرات من "داعش" بهجمات فى العراق

الإثنين، 21 مارس 2016 07:27 م
أخبار العراق اليوم.. مقتل العشرات من "داعش" بهجمات فى العراق داعش فى العراق - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق اليوم


كشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أمس الأحد، عن تواجد مجموعة من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز)، فى العراق، وجاء ذلك بعد مقتل أحد عناصر الوحدة أول أمس، حيث أصدر البنتاجون بيان رسمى يؤكد فيه أنه بالتشاور مع الحكومة العراقية، تم تخصيص قوة من المهام المشتركة فى عملية العزم الصلب، وهى مجموعة من الوحدة 26 فى مشاة البحرية الأمريكية لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية وقوات التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش.

ورغم تواجد مجموعة مارينز فى العراق منذ عدة أيام، إلا أن الإعلان عن تواجدها جاء بعد مقتل عنصر، إثر سقوط قذيفة أطلقها "داعش" على موقع المجموعة فى مدينة مخمور شمال العراق.

وتناولت أخبار العراق اليوم، مقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم "داعش" جنوب كركوك، ونقل عن مصادر فى مدينة تازة أن عشرات من عناصر "داعش" قتلوا وتم تدمير عدد من آلياتهم لدى إحباط هجوم للتنظيم من أربعة محاور على ناحية تازة ليلة الاثنين 21 مارس، وأضاف مراسلنا أن إحباط الهجوم تم بمشاركة قوات الحشد الشعبى وبمساندة الطيران العراقى.

وكان تنظيم " داعش" هاجم ناحية تازة قبل نحو أسبوعين بصواريخ كاتيوشا محلية الصنع تحمل غازات سامة منها غاز الخردل، ما تسبب بإصابة أكثر من ألف شخص معظمهم من الأطفال وسط مطالبات شعبية من سكان المدينة بشن عملية عسكرية لتطهير أطراف الناحية من إرهاب "داعش".


موضوعات متعلقة


- العراق:المارينز الأمريكية تجرى مناورات مشتركة بالمياه الدولية

- طيران العراق والتحالف الدولى ينفذ 61 طلعة جوية على مواقع "داعش"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة