5 حقائق مثيرة عن تويتر فى الذكرى العاشرة لإطلاقه.. الطائر على اللوجو يدعى "لارى".. باراك أوباما يملك أكبر حساب لرئيس.. 347 ألف تغريدة يتم ضخها كل دقيقة..سيلفى الممثلة إلين دى جينيريس فى الأوسكار الأهم

الإثنين، 21 مارس 2016 05:41 م
5 حقائق مثيرة عن تويتر فى الذكرى العاشرة لإطلاقه.. الطائر على اللوجو يدعى "لارى".. باراك أوباما يملك أكبر حساب لرئيس.. 347 ألف تغريدة يتم ضخها كل دقيقة..سيلفى الممثلة إلين دى جينيريس فى الأوسكار الأهم تويتر
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"10 سنوات" مرت على إطلاق موقع التدوين الصغير الأشهر فى العالم "تويتر"، المنصة الأكبر لتداول آلاف المعلومات والتدوينات فى كل الموضوعات السياسية والاجتماعية والفنية وغيرها.

محبو موقع التغريدات الأشهر احتفلوا اليوم الاثنين بمرور 10 سنوات على انطلاقة الموقع، ودشنوا هاشتاج "نحب تويتر" الذى اجتاح التريندات المصرية والعربية والعالمية، لتهنئة تويتر بعيد ميلاده.

حساب "digi" عبر الموقع غرد بحقائق هامة ومعلومات ممتعة وأرقام مثيرة للاهتمام بخصوص تويتر، احتفاءً بصدارة الموقع ضمن مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

طائر تويتر الشهير اسمه "لارى"


قد يكون الطائر الذى اتخذه موقع التدوين المصغر تويتر، رمزاً له هو الطائر الأكثر شهرة عالمياً، لكن كثيرين لا يعلمون أن اسم هذا الطائر هو "لارى"، وهناك الكثير من التساؤلات حول مصدر الاسم، والبعض يتداول رواية أنه سمى بهذا الاسم تيمناً بلاعب كرة السلة الشهير للفريق الأمريكى "لارى بيرد".

و لارى "خاطف الذباب الأزرق" ينتمى لفصيلة "Muscicapidae" هو من الطيور المهاجرة، ويعيش فى اليابان وكوريا، وفى أجزاء من الصين وروسيا، وفى الشتاء نجده فى جنوب شرق آسيا، لا سيما فى فيتنام، وكمبوديا، وتايلاند وسومطرة وبورنيو.

حساب باراك أوباما الأكبر بين قادة العالم


تويتر الآن لم يقتصر على الدردشة والفضفضة بل تعامل معه أهم شخصيات العالم على أنه منصة هامة لإطلاق بيانات خاصة بهم، وللتواصل مع متابعيهم، وهو الأمر الذى تداركه رؤساء العالم سريعاً فاهتم قادة الدول بحيازة حساب عبر تويتر.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما يصنف أنه أكثر قادة العالم متابعة بـأكثر من 71 مليون متابع عبر منصة تويتر، وهو الحساب الأكبر بين حسابات رؤساء العالم، من حيث عدد المتابعين من كافة أرجاء العالم.

347 ألف تغريدة يتم ضخها كل دقيقة لموقع تويتر


يمتاز موقع التدوينات بسرعة وحجم تدفق المعلومات الهائلة، فى شكل تغريدات مختلفة، بسبب وجود عدد كبير من المستخدمين النشطين الذين يضخون آلاف التغريدات فى الدقيقة الواحدة.

وفى هذا الصدد من المذهل معرفة أن عدد التدوينات، التى يتم ضخها كل دقيقة لموقع تويتر هو قرابة 374 ألف تغريدة فى الدقيقة، وهو ما يعطى حيوية وإتاحة كل المعلومات للموقع بسبب التحديثات الكثيرة للمعلومات التى تطاله.

متابعو جاستن بيبر أكثر عددا من سكان دولة إسبانيا


يمكن اعتبار كل حساب هو المملكة الخاصة لكل مستخدم، فكل مستخدم له جمهوره ومتابعيه، ويبرز فى ذلك جمهور الفنان الشاب جاستن بيبر كأكثر الفنانين متابعة عبر موقع تويتر.

ومن الحقائق المذهلة عن موقع التدوين المصغر، أن عدد متابعى حساب جاستن بيبر الرسمى عبر تويتر يتفوق على عدد سكان دولة إسبانيا ككل، فيصل عدد متابعة بيبر أكثر من 77 مليون متابع، بينما عدد سكان إسبانيا حوالى 46.77 مليون نسمة.

سيلفى الممثلة إلين دى جينيريس فى أوسكار 2014 يحقق رقماً قياسياً


أصبحت صورة الإعلامية والممثلة إلين دى جينيريس مع عدد من نجوم هوليوود خلال حفل توزيع جوائز أوسكار 2014 بمسرح دولبى فى لوس أنجلس، صاحبة أعلى عدد من المشاركات على "تويتر" عقب نشرها على تويتر، وكسرت رقماً قياسياً كأكثر التغريدات التى تم إعادة نشرها أكثر من 3.4 مليون مرة.

وجمعت الصورة عدداً من مشاهير هوليوود منهم براد بيت، أنجلينا جولى، جينيفر لورانس، برادلى كوبر، ميريل ستريب، جوليا روبرتس، وإلين أيضا.
1

2

3

4

5

6


موضوعات متعلقة:


- "نحب تويتر" يجتاح التريند المصرى والعالمى احتفالا بالذكرى العاشرة لإطلاقه

- "تويتر" يحتفل بعيد ميلاده الـ10.. موقع التغريدات القصيرة يهنئ مستخدميه بفيديو يبرز دوره فى الربيع العربى.. حساب اليوم السابع يتصدر المواقع بمصر.. وباسم يوسف الأبرز.. ويوتيوب الأول بالقائمة العالمية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة