العراق:المارينز الأمريكية تجرى مناورات مشتركة بالمياه الدولية

الإثنين، 21 مارس 2016 03:46 م
العراق:المارينز الأمريكية تجرى مناورات مشتركة بالمياه الدولية قوات البحرية الأمريكية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق



أكدت قيادة العمليات المشتركة بالعراق وصول 200 جندى من قوات مشاة البحرية الأمريكية (مارينز) إلى العراق، وقالت: إنها جاءت لإجراء مناورات تدريبية مشتركة بين البحرية الأمريكية والعراقية خارج المياه الإقليمية بموافقة حكومة بغداد فى إطار خطة تدريب القوات البحرية.

ونفت قيادة العمليات المشتركة، فى بيان الاثنين، انتشار قوة المارينز فى بعض المواقع والمعسكرات العراقية، وأضافت: أن ما تردد عن انتشار قوات أمريكية قتالية فى بعض المواقع والمعسكرات فى بغداد وغيرها من المواقع مجرد شائعات".

وأوضحت أن وجود قوات التحالف الدولى مقتصر على التدريب والتجهيز وتوفير مساعدة جوية للقوات العراقية لمحاربة تنظيم(داعش) الإرهابى. . مؤكدة أن القوات العراقية قادرة على دحر داعش وفرض الأمن فى بغداد والمحافظات وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت الأحد، وصول قوة مشاة البحرية الأمريكية إلى العراق لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية وقوات التحالف الدولى.

من ناحية أخرى أحبطت قوة تابعة للفرقة 15 بالجيش العراقى الاثنين، هجوما نفذه خمسة انتحاريين أجانب من تنظيم(داعش) الإرهابى على موقع الفرقة فى قضاء مخمور شمالى العراق.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن القوة اشتبكت مع الانتحاريين الأجانب وقتلتهم وأحبطت الهجوم، مؤكدة عزمها واستعدادها الكامل للمضى فى عملية تحرير محافظة نينوى من قبضة الإرهاب.

وفى بغداد، قتل عراقى وأصيب 11 آخرون بينهم أربعة من قوات الشرطة اليوم فى انفجار عبوتين ناسفتين فى حادثين منفصلين بالعاصمة العراقية(بغداد).

وقال مصدر أمنى أن عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق فى منطقة "هور رجب" بالدورة جنوبى بغداد انفجرت مستهدفة دورية تابعة للشرطة اسفرت عن إصابة أربعة من عناصر الدورية، مشيرا إلى أن عبوة ناسفة ثانية انفجرت قرب محال صناعية فى قضاء أبو غريب غربى بغداد وأسفر عن مقتل مدنى واحد وإصابة 7 آخرين.

وتشهد العاصمة العراقية عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابى لزعزعة أمن بغداد، الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالى 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامى) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة