دبلوماسيون سعوديون يستبعدون التجاوب مع الوساطة الكويتية للتصالح مع إيران

الأحد، 20 مارس 2016 07:32 م
دبلوماسيون سعوديون يستبعدون التجاوب مع الوساطة الكويتية للتصالح مع إيران خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفى سعودية اليوم الأحد، رد الجانب السعودى على الوساطة الكويتية للتصالح مع إيران، بطلب من الأخيرة لحل الخلافات مع جميع دول مجلس التعاون الخليجى.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن مصادر دبلوماسية فى الرياض استبعدت احتمال أى تجاوب رسمى سعودى مع مساع يتردد أن الكويت تبذلها بطلب من إيران لترطيب العلاقات مع السعودية وفتح صفحة جديدة مع دول الخليج.

واعتبرت المصادر أن مطالب الرياض لإصلاح العلاقات مع طهران ليست ثنائية، وأن السعودية تمثل مصالح المنطقتين الخليجية والعربية فى تلك المطالب.

وكان وزير الاستخبارات الإيرانية سيد علوى نقل رسالة للمسؤولين الكويتيين من الرئيس الإيرانى حسن روحانى، تتعلق بطلب لإزالة الخلافات.

وذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية أمس أن مسؤولا كويتيا زار السعودية الأسبوع الماضى لعرض التطورات المذكورة مع نظرائه السعوديين، لكن مصادر دبلوماسية تحدثت إليها "عكاظ" فى الرياض أكدت أن السعودية لا ترى أن الاعتداء على ممثليتيها فى طهران ومشهد هو وحده المشكلة، وهى ترى طهران تعيث تدخلا وإفسادا فى اليمن وسورية والعراق والبحرين ولبنان، وفى الكويت نفسها.


موضوعات متعلقة


- مصادر خليجية: الكويت تتوسط لتخفيف التوتر بين دول مجلس التعاون وإيران








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة