بالصور.. السيسى يجتمع بمصطفى مدبولى وكامل الوزير 7ساعات.. الانتهاء من بناء 656ألف وحدة من الإسكان الاجتماعى خلال عام لمحدودى الدخل.. والمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية تضم 12وزارة ومقر البرلمان والحكومة

الأحد، 20 مارس 2016 07:26 م
بالصور.. السيسى يجتمع بمصطفى مدبولى وكامل الوزير 7ساعات.. الانتهاء من بناء 656ألف وحدة من الإسكان الاجتماعى خلال عام لمحدودى الدخل.. والمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية تضم 12وزارة ومقر البرلمان والحكومة جانب من الاجتماع
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الحكومة تدعو سكان العشوائيات لإخلائها.. وتؤكد: 7 مليارات جنيه لـ"الخطرة وغير الملائمة" وعودة ساكينها بعد انتهاء عمليات التطوير



-كامل الوزير يناشد الشركات ومصانع مواد البناء تدريب الكوادر وتقليل هامش الربح



-رئيس الهيئة الهندسية: العاصمة الجديدة تفوق عواصم العالم وتضم شوارعا بعرض 120 مترا و18 حارة فى الاتجاهين



-تسليم 11 ألف وحدة لسكان العشوائيات المهددة للأرواح فى 25 أبريل المقبل




عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، إجتماعاً مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء أمير سيد أحمد مستشار وزير الدفاع للمشروعات.


-اجتماع-السيد-الرئيس-مع-وزير-الاسكان-ورئيس-الهيئة-الهندسية-ومساعد-وزير-الدفاع-للمشروعات-(1)

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية فى مؤتمر صحفى أن الاجتماع استمر نحو 7 ساعات حيث تناول 3 موضوعات رئيسية هى الإسكان الاجتماعى والعشوائيات والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف "يوسف"، فى مؤتمر صحفى بقصر الاتحادية، عقب الاجتماع، أنه تم استعراض الخطط الجارية لإنشاء وحدات الاسكان الاجتماعى فى عام 2016 للإنتهاء من تنفيذ 256 ألف وحدة سكنية، كما تم استعراض إنشاء 400 ألف وحدة اضافية التى وجه الرئيس السيسى بإنشائها مؤخراً، وفيما يخص موضوع العشوائيات قال يوسف: إنه تم عرض الخطط الجارية لإزالتها وانشاء وحدات سكنية ومجتمعات عمرانية جديدة ومتطورة وسيتم الانتهاء منها بحلول أبريل 2017.


-اجتماع-السيد-الرئيس-مع-وزير-الاسكان-ورئيس-الهيئة-الهندسية-ومساعد-وزير-الدفاع-للمشروعات-(2)

كما تم أيضا خلال الاجتماع أيضا عرض نتائج زيارة وزير الإسكان واللواء الوزير لكل من الصين وكازاخستان وتجربة إنشاء العاصمة الادارية الجديدة هناك، وعرض نماذج للتصميمات التى تم الانتهاء منها بالنسبة للمبانى الحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة.


وقال الدكتور مصطفى، وزير الاسكان، إن الرئيس السيسى استعرض، خلال الاجتماع برنامج الاسكان الاجتماعى والذى بدأت مرحلته الاولى فى هذا العام لتنفيذ 256 ألف وحدة سكنية وتم الانتهاء من 106 ألاف وحدة ومتبقى 150 ألف وحدة سيتم الانتهاء منها نهاية ديسمبر المقبل ليكتمل انشاء أكثر من ربع المليون وحدة المستهدفة.
مصطفى مدبولى السيسى  (1)


وأضاف أنه سيتم اعتباراً من أول أبريل المقبل تنفيذ الـ 400 ألف وحدة الجديدة التى وجه الرئيس بالانتهاء منها خلال عام ليكون العدد الاجتماعى 656 ألف وحدة سكنية، مشيراً إلى أن هذا الرقم هو الاكبر على مستوى الشرق الأوسط، بل ومن أكبر البرامج على مستوى العالم .


وأوضح أن التكلفة الاستثمارية التى ستتحملها الدولة لإنشاء 656 ألف وحدة سكنية ستتجاوز 120 مليار جنيه لصالح الشباب ومحدودى الدخل، وأن تلك الوحدات ستكون مستوى تشطيبها متميز وخدمات متكاملة من مدارس وحدائق ومراكز تجارية .


وأشار مدبولى إلى أن الرئيس السيسى أكد على ضرورة تنفيذ هذا المشروع فى أسرع وقت وبأعلى جودة ممكنة وأفضل تشطيبات حتى يشعر الشباب أنه يعيش فى شقة تضاهى شقق الإسكان المرتفع، مشيراً إلى أن الدولة ستتيح هذه الوحدات بسعر التكلفة أو أسعار تقل عن التكلفة، حيث انها ستتحمل نحو 26 مليار جنيه كأراضى ومرافق فضلا عن محطات المياه والصرف الصحى وكهرباء والتى تتكلف حوالى 20 مليار جنيه.


وأضاف وزير الاسكان أنه تم تحديد مواقع لبناء 290 وحدة سكنية من ضمن 400 ألف وحدة وسيتم تحديد باقى المواقع قبل نهاية الشهر الجارى. كما أن مشروع الإسكان الاجتماعى تنفذه وزارة الاسكان بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى تحدى ضخم وغير مسبوق فى تاريخ مصر، مؤكداً أن الرئيس السيسى وجه باستيعاب جميع طلبات المتقدمين لللحصول على الواحدات السكنية طالما تنطبق عليهم الشروط.


ومن ناحية أخرى، قال وزير الإسكان، إن الرئيس السيسى وجه بأن يكون تطوير العشوائيات من أهم الأولويات للدولة خلال العام ونصف العام المقبلين لتطوير العشوائيات وبالاخص المهددة لأرواح المواطنين والعشوائيات الغير ملائمة مثل العشش والمبانى المتهالكة فى مناطق مثل الدويقة وعزبة خيرالله ومنشأة ناصر .

ووجه الرئيس السيسى بأن يتم منح المساكن البديلة لسكان المناطق العشوائية الخطرة بحد أقصى عام بحلول أبريل 2017 على مستوى الجمهورية، كما وجه الرئيس بأن يتم إعادة المواطنين إلى نفس أماكنهم بالنسبة للمناطق الغير ملائمة كما وجه ببدأ التنفيذ فى المناطق ذات الاولوية ومنها 5 مناطق فى القاهرة منها بطن البقرة وتل العقارب وعزبة أبو قرن وعزبة حشيش والسكاكينى.


وأشار "مدبولى"، إلى جهود محافظة القاهرة فى إخلاء "العشش" من الأهالى وإقناعهم بالعودة إلى أماكنهم فى أقل من عام واحد، وذلك عن طريق منحهم وحدات سكنية بديلة فى مدينة أكتوبر أو منحهم قيمة إيجارية مناسبة مناشداً المواطنين بسرعة إخلاء منازلهم البالغة نحو 50 ألف شقة فى المناطق الخطرة وغير الملائمة .


-اجتماع-السيد-الرئيس-مع-وزير-الاسكان-ورئيس-الهيئة-الهندسية-ومساعد-وزير-الدفاع-للمشروعات-(3)

وأشار إلى أن الرئيس السيسى وجه صندوق تحيا مصر وصندوق تطوير العشوائيات بأن يتم تمويل عمليات تطوير العشوائيات بمبلغ 7 مليارات جنيه، وأن الرئيس يتابع بصورة شبه يومية هذا المشروع معهم.

وحول العاصمة الإدارية الجديدة، قال وزير الإسكان، إنه تم عرض نتائج زيارة الصين وكازاخستان للإطلاع على العواصم الادارية الجديدة لديهم لتنفيذ هذا المشروع الكبير سواء فيما يخص المرحلة الاولى والتى تتضمن مبانى الوزارات، 12 وزارة ومجلس الوزراء ومركز المؤتمرات والبرلمان وأمير حديقة فى الشرق الأوسط، كما تم عرض التصميمات النهائية على الرئيس وخطة الترفيق الخاصة بالمنطقة بعد حصول موافقة مجلس الوزراء بالترفيق الكامل بتكلفة 4 مليارات جنيه وسيتم اسناد المشروع للشركات المصرية .

كما سيتم البدء فى تنفيذ الحى السكنى الأول للعاصمة الإدارية اعتباراً من الشهر المقبل لإنشاء 25 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى شبكة الطرق والمرافق الداخلية .

وقال وزير اإسكان، إن الرئيس السيسى وجه بالانتهاء من المرحلة الأولى للعاصمة الجديدة فى مدة لا تتجاوز العامين، مشيراً إلى أن الدولة أنشأت شركة مشتركة بين وزارتى الدفاع والإسكان كشركة مطورة رئيسية تتحمل التنفيذ والمرافق وستبدأ فى إنشاء المساكن وخلال الشهور المقبلة سيتم طرح المشروعات أمام شركات الاستثمار العقارى حتى تشارك مع الدولة فى تنفيذ العاصمة الادارية الجديدة وباقى مراحلة.

من جهته، قال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، إن مصر تسعى لانشاء عاصمة ادارية جديدة تفوق فى مستواها ما تم بنائه من عواصم فى العالم، مشيراً إلى ان لجنة من وزارة الاسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت بزيارة للصين وكازخستان للوقوف على ما يقوموا به من اعمال فى هذا الصدد والاستفادة من تجارب الدول التى سبقتنا والبناء عليها.

واضاف "الوزير"، فى مؤتمر صحفى عقده مع وزير الإسكان عقب اجتماعهما بقصر الاتحادية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن الهيئة الهندسية بدأت إنشاء 210 كم طولى طرق بعرض 120 متراً، حيث يشمل الطريق 6 حارات ، 3 فى كل اتجاه وجزيرة خضراء وطريق خدمات من 3 حارات بالاضافة إلى حارة للدراجات، وهى طرق لم تنفذ من قبل فى مصر بل والمنطقة، على حد قوله.

كما تنفذ الهيئة تنفذ حاليا ايضا كوبريين فى تقاطع الشيخ محمد بن زايد الاقليمى والطريق الدائرى الاقليمى بين القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.


-اجتماع-السيد-الرئيس-مع-وزير-الاسكان-ورئيس-الهيئة-الهندسية-ومساعد-وزير-الدفاع-للمشروعات-(4)

وقال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، إن مصر تسعى لانشاء عاصمة ادارية جديدة تفوق فى مستواها ما تم بنائه من عواصم فى العالم، مشيراً إلى ان لجنة من وزارة الاسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت بزيارة للصين وكازخستان للوقوف على ما يقوموا به من اعمال فى هذا الصدد والاستفادة من تجارب الدول التى سبقتنا والبناء عليها.

وأضاف "الوزير"، أن الهيئة الهندسية بدأت إنشاء 210 كم طولى طرق بعرض 120 متراً، حيث يشمل الطريق 6 حارات ، 3 فى كل اتجاه وجزيرة خضراء وطريق خدمات من 3 حارات بالاضافة إلى حارة للدراجات، وهى طرق لم تنفذ من قبل فى مصر بل والمنطقة، على حد قوله.
مصطفى مدبولى السيسى  (3)

كما تنفذ الهيئة تنفذ حاليا أيضا كوبريين فى تقاطع الشيخ محمد بن زايد الإقليمى والطريق الدائرى الإقليمى بين القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

ودعا اللوا كامل الوزير، سكان العشوائيات ترك مناطقهم على أن تعطيهم المحافظة قيمة إيجارية أو شقق مؤقتة بديلة حتى تتمكن الدولة من تطوير العشوائيات وبناء مجتمعات جديدة تليق بالمواطن المصرى.


وأعلن "الوزير"، أنه سيتم فى 25 أبريل المقبل افتتاح مجموعة كبيرة من الإسكان الاجتماعى فى منطقة الأسمرات 1 والأسمرات 2، حيث سيتم تسليم 11 ألف وحدة من إجمالى 16 ألفا فى 25 أبريل.

مصطفى مدبولى السيسى  (2)

ودعا رئيس الهيئة الهندسية، وسائل الإعلام إلى تشجيع سكان العشوائيات إلى مغادرتها لاتاحة الفرصة لتطويرها حتى يحصلوا على وحدات جديدة تليق بهم، مؤكدا اهتمام الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى بوضع حد للعشوائيات، وأنه لن تكون هناك أى شبهة فساد فى توزيع الوحدات الجديدة على مستحقيها.

وقال "الوزير"، أنه اعتبارا من أول أبريل المقبل "نخطط على الأرض المناطق السكنية فى العاصمة الجديدة والتى ستكون أول ما نبدأ به لتوفير المسكن الملائم، بعد الطرق والمرافق، حيث سيتم البدء فى بناء ما بين 20 إلى 25 ألف وحدة سكنية قبل بناء الوزرات والمصالح.

وأضاف أن الهيئة الهندسية تتعاون مع وزارة الإسكان لتنفيذ المشروعات الكبرى لصالح المواطنين والشعب، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى وجه بأن يكون الإسكان الاجتماعى بسعر التكلفة وباستخدام أعلى أنواع الخامات المصرية.


موضوعات متعلقة:



علاء يوسف: جلسة الرئيس بوزير الإسكان وكامل الوزير استمر 7 ساعات وناقش 3 ملفات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

ربنا معاك يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

yassermaria

سؤال محيرنى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة