الطيران الفرنسى:اضراب موظفى المراقبة الجوية يعطل حركة الطيران فى 6 مطارات

الأحد، 20 مارس 2016 07:48 م
الطيران الفرنسى:اضراب موظفى المراقبة الجوية يعطل حركة الطيران فى 6 مطارات مظاهرات فى فرنسا _ صورة أرشيفية
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى فى فرنسا ان اضراب موظفى المراقبة الجوية اليوم الأحد تسبب فى تأخر الرحلات فى ستة مطارات فرنسية.

و كانت الادارة العامة للطيران قد طلبت من شركات الطيران خفض 50% من رحلاتها اعتبارا من بعد ظهر اليوم و حتى انتهاء الفترة المسائية و ذلك بسبب اضراب العاملين فى المراقبة الجوية. كما وجهت بالحد من 30% من الرحلات غدا الاثنين فى مطارى "أورلي" و "مارسيليا".

و أضافت انه تم تسجيل تأخر فى الرحلات اليوم فى مطارات مارسيليا و تولوز و أورلى و شارل دو جول و بوردو و ليون،ومن ناحية أخرى، قال الاتحاد الوطنى للنقابات الذاتية الذى يمثل 20% من 4 الاف موظف بالمراقبة الجوية ان الإضراب الذى سيستمر حتى غدا الاثنين جاء احتجاجا على قرار تسريع وتيرة خفض عدد العاملين خلال العام الجارى بما لا يتناسب مع الاحتياجات الفعلية فى أبراج المراقبة و ذلك بالرغم من التوقعات بان يشهد قطاع النقل الجوى ارتفاعا ملحوظا فى النمو.

كما ندد الاتحاد الذى دعا الى الإضراب -فى بيان له اليوم- بما اسماه بالتأخر التكنولوجى الكبير فى الأدوات التى يستخدمها موظفو المراقبة الجوية الفرنسيون و بضعف الوسائل الموضوعة فى هذا القطاع مما يؤدى الى اعطال متكررة تؤثر على السلامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة