"الأونروا" تقدم 6 ملايين دولار لأصحاب المنازل المدمرة خلال العدوان على غزة

الأحد، 20 مارس 2016 07:31 م
"الأونروا" تقدم 6 ملايين دولار لأصحاب المنازل المدمرة خلال العدوان على غزة جانب من العدوان الإسرائيلى الغاشم ضد قطاع فزة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فلسطين



أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أنها ستقدم هذا الأسبوع مساعدات نقدية لأكثر من ألف أسرة لاجئة فى مختلف أنحاء قطاع غزة تضررت منازلها خلال العدوان الإسرائيلى الأخير فى صيف 2014.

وقالت "الأونروا" فى بيان صحفى اليوم (الأحد9 إنها تنوى هذا الأسبوع صرف ما يقارب 6 ملايين دولار أمريكى من التمويل المتاح، خصص منها 78ر1 مليون دولار لإعادة الإعمار ، و22ر4 مليون دولار لأعمال الإصلاحات للمساكن المتضررة بشكل بالغ، وإن هذه الأموال ستصل إلى ما مجموعه 095ر1 أسرة لاجئة فى مختلف أنحاء قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الإيواء الطارئ والذى يشمل الدعم المخصص لإصلاح المساكن المتضررة، وإعادة الإعمار، وحلول الإسكان المؤقت سيبقى من أهم أولوياتها، وأنها ما تزال ملتزمة بدعم العائلات المتضررة، مع أن ذلك يتطلب تمويلا جديدا ضمن برنامج المساعدات النقدية الخاصة بالمساكن.

وتأسست وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين عقب تهجير مئات الآلاف منهم منذ إقامة دولة إسرائيل عام 1948.

ويبلغ عدد المسجلين لدى الوكالة حاليا 7ر4 مليون فلسطينى من اللاجئين وذويهم يقيمون فى الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

ووفقا لتقديرات الوكالة فإن 70 % من سكان القطاع هم من اللاجئين،بما يعادل نحو 2ر1 مليون لاجئ من بين عدد سكان القطاع البالغ 9ر1 مليون نسمة،ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم إلى 5ر1 مليون لاجىء بحلول عام 2020.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة