وزيرة التعاون الدولى تناقش مع رئيس جامعة الأزهر دعم المشروعات التنموية

الأحد، 20 مارس 2016 12:01 م
وزيرة التعاون الدولى تناقش مع رئيس جامعة الأزهر دعم المشروعات التنموية جانب من اجتماع وزيرة التعاون الدولى مع رئيس جامعة الأزهر
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس السبت، الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر والوفد المرافق له، وذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها وزارتها لدعم الجامعات الحكومية المختلفة فى مصر.

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم الأحد، إن الوزيرة استهلت اللقاء بالترحيب برئيس الجامعة والوفد المرافق له، مؤكدة على أهمية جامعة الأزهر ودورها فى المنطقة والعالم كله، مشيرة إلى أهمية التنسيق بين الوزارة والجامعة فى إطار المشروعات التنموية المتعلقة بها.

وأبدت سحر نصر خلال الاجتماع رغبتها فى تفعيل كل ما ساهمت وزارتها فى تمويله لجامعة الأزهر، وفى هذا الإطار تطرقت إلى القرض الذى حصلت عليه الجامعة بقيمة 31 مليون دولار أمريكى من البنك الإسلامى للتنمية، لإنشاء مستشفى تعليمى تابع للجامعة وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة لها.

وشددت وزيرة التعاون الدولى على سرعة استخدام القرض والسحب منه وتفعيله على أرض الواقع، وتم الاتفاق على تمثيل وزارة التعاون الدولى فى الوحدة التى سيتم إنشاؤها لمتابعة تنفيذ المشروع، وذلك للإسراع فى الخطوات التنفيذية والاستفادة من الأموال المتاحة.

وناقشت الوزيرة المنح التى يتم تقديمها من الوزارة بهدف توفير بعض الأجهزة الطبية للمستشفيات الجامعية التابعة للجامعة، والمنتشرة فى أنحاء الجمهورية، موضحة أن الوزارة لا تألوا جهداً لدعم هذه الفروع المتعددة، وذلك حتى تستطيع تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وتخفيف العبء عنهم.


موضوعات متعلقة..


- وزيرة التعاون الدولى تتوجه للرياض لترأس اجتماع مجلس التنسيق المصرى السعودى

- اليوم.. وزيرة التعاون ترأس اجتماع مجلس التنسيق "السعودى ـ المصرى" بالرياض








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة