خلال اجتماعه ببعض شركات النفط..

وزير البترول يطالب بإنجاز مشروع حقل "ظهر" فى التوقيتات المحددة

الأحد، 20 مارس 2016 10:06 ص
وزير البترول يطالب بإنجاز مشروع حقل "ظهر" فى التوقيتات المحددة طارق الملا وزير البترول
كتب ـ رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية العمل على التوازى فى كافة الاتجاهات الخاصة بمشروع تنمية حقل ظهر فى منطقة امتياز شروق فى البحر المتوسط، سواء المتعلقة بالدراسات الهندسية أو الأعمال التنفيذية فى المناطق البرية والبحرية.

وأضاف الوزير خلال الاجتماع الذى عقده صباح اليوم مع اللجنة العليا المُشَكلة من هيئة البترول وإيجاس و شركة بتروبل وشركة إينى الإيطالية لمتابعة أوجه مراحل مشروع تنمية حقل ظهر ومراجعة الإجراءات اللازمة لتنفيذ أعمال تنمية الحقل وفقاً للبرنامج الزمنى المخطط أن العمل فى كافة الاتجاهات لضمان إنجاز المشروع فى التوقيتات المحددة، والانتهاء من وضع المرحلة الأولى من حقل ظهر على خريطة الإنتاج فى نهاية عام 2017 مع تصاعد الإنتاج خلال عامين، وصولاً لذروة الإنتاج بمعدل حوالى 7 ,2 مليار قدم مكعب يومياً بما ينعكس إيجاباً على إنتاج مصر من الغاز الطبيعى والوفاء بجانب من إمدادات الطاقة التى يحتاجها السوق المحلى وتتطلبها خطط التنمية، كما وجه الوزير بالمراجعة المستمرة ومتابعة خطة تنمية الحقل أولاً بأول .

وفى السياق نفسه شهد وزير البترول انعقاد الجمعية التأسيسية للشركة المشتركة "بتروشروق " بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية وشركة إينى الإيطالية والتى تعد الشركة المسئولة عن مشروع تنمية حقل "ظهر" تحت مظلة شركة بتروبل.


موضوعات متعلقة..


- بعد شهرين من الحفر.."إينى"تنجح فى أول اختبار إنتاج غاز من حقل "ظهر"بمعدل 44 مليون قدم يوميا..النتائج أثبتت تزايد إنتاج "ظهر2" لـ250 مليون قدم.. وتؤكد:حفر 3 آبار إضافية فى2016 وبدء إنشاءات معالجة الغاز

- "إينى" تعلن نجاح أول اختبار إنتاج الغاز من حقل "ظهر" بمعدل 44 مليون قدم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة