هاشتاجات ساخرة تسيطر على تويتر فى اليوم العالمى للسعادة.. 50 ألف تغريدة باللغة العربية و22 ألف بالإنجليزية للاحتفال باليوم.. ومساحات للتهييس ولحكى معاناة بنات حواء نحو حلم الرشاقة

الأحد، 20 مارس 2016 08:52 م
هاشتاجات ساخرة تسيطر على تويتر فى اليوم العالمى للسعادة.. 50 ألف تغريدة باللغة العربية و22 ألف بالإنجليزية للاحتفال باليوم.. ومساحات للتهييس ولحكى معاناة بنات حواء نحو حلم الرشاقة شخص سعيد ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل العالم اليوم، باليوم الدولى للسعادة، الذى اعتمدته الأمم المتحدة فى دورتها السادسة والستين، وسريعا ما انعكست طبيعة الاحتفالات على موقع تويتر للتدوين القصير، الذى تحول لمساحة للسعادة والسخرية، واحتلت قائمة الأكثر تداولا فى مصر مجموعة من المواضيع المرتبطة إما بالكوميديا أو السعادة.

وتصدر قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات، هاشتاجان باللغتين العربية والإنجليزية، وهما "اليوم العالمى للسعادة"، و"InternationalDayOfHappiness" وبلغ عدد التغريدات على وسم اللغة العربية أكثر من 50 ألف تدوينه، أما هاشتاج اللغة الإنجليزية فوصل عدد التدوينات عليه إلى 22 ألف تغريدة، وفقا للإحصاءات الرسمية التى يطرحها الموقع على تطبيق الهواتف الخاص به.

وتوالت تعليقات المدونين على هاشتاج "اليوم العالمى للسعادة" فغرد أحد المدونين قائلا: السعادة يصنعها الشخص لنفسه ما فيه يوم مخصص لها، والسعادة أن تملك ضميراً نقياً"، وتابع آخر: "فيه شخص يرسم الابتسامة على وجهك، وفيه شخص يرسم الابتسامة بقلبك، الأول جميل أما الثانى عظيم جداً" وقال مدون آخر: "السعادة أنت من يصنعها فلا تجعلها فى جيب أحد ولا فى قرب أحد لكى لا تموت كمداً فى رحلة بحثك الدائم عنها".

"قول كدبه قبل أبريل، البنت لما تعمل دايت، أكتر كلمة تنقال عنك، النفسية عشان تنعدل محتاجة، آخر صورة اتصورتها فين".. هذه مجموعة أخرى من الهاشتاجات الساخرة والاجتماعية التى سيطرت على قائمة الأكثر تداولا فى مصر لتدعم التدوين فى يوم السعادة.


وطغى على هاشتاج " قول كدبه قبل أبريل"، التعليقات الساخرة من قبل المدونين، فغرد أحد الرواد عبر الوسم قائلا: "لكذبة هى هبدا أذاكر و أنى أحب بجد"، وقال آخر مصر تحقق المركز الأول فى سرعة الإنترنت وتابع آخر "هتخرج واشتعل عالطول".

أما وسم "البنت لما تعمل دايت" ، روت عليه كل فتاة معاناتها مع الدايت، ولكن كعادة المصريين التى تتميز بخف الدم و الظل، جاءت التعليقات الساخرة من قبل الشباب على الفتيات عند البدء فى الدايت، فكتب أحد المدونين، "تقعد تتنك طول اليوم قدام الناس وبليل لوحدها تروح ضاربه صباع محشى أو الحله كلها" وأيده فى الرأى قارئ آخر قائلا: "بتعمل يوم دايت وبقيت الأسبوع off الفكرة موجودة بس مفيش تنفيذ"، وغرد مدون آخر "بتاكل كل حاجة بس أهم شىء بتشرب الشاى الأخضر وبتتكلم عن الأكل 24 ساعة".

وبالنسبة لهاشتاج "أكتر كلمة تنقال عنك"، فغرد المدونين عليه عن أكثر الكلمات التى يتميزون بها و"مؤدب، دمك خفيف، لسانك طويل، حبوبه، قلبك أبيض".

وأجمع المدونين عبر وسم "النفسية عشان تنعدل محتاجة "، على السفر إلى الخارج ومعرفه ثقافات البلاد الأخرى، ولكن بعض الآخر من الرواد رأوا أن النفسية تحتاج إلى "القاعدة قدام البحر" وغردت إحدى المدونات عبر الوسم قائلة: "النفسية محتاجة بوكية ورد"، وتابع آخر سجدة فى الحرم كفيلة لتغير النفسية".

وأنضم للقائمة هاشتاج "آخر صورة اتصورتها فين"، فغرد عليه المدونين عن آخر مكان اتصوروا فيها، وكانت التعليقات كالتالى: "فى مكتبى فى الشغل، فى البيت، فى الدرس فى الجامعة فى الموصلات على البحر".



هاشتاجات الساخرة والاجتماعية تسيطر على تويتر (1)

هاشتاجات الساخرة والاجتماعية تسيطر على تويتر (2)

هاشتاجات الساخرة والاجتماعية تسيطر على تويتر (3)

هاشتاجات الساخرة والاجتماعية تسيطر على تويتر (4)

هاشتاجات الساخرة والاجتماعية تسيطر على تويتر (5)

هاشتاجات الساخرة والاجتماعية تسيطر على تويتر (6)

هاشتاجات الساخرة والاجتماعية تسيطر على تويتر (7)


موضوعات متعلقة..


- هاشتاج "اليوم العالمى للسعادة" الأكثر تداولا فى السعودية ومصر على "تويتر"


- هاشتاج "الأم المثالية" يتصدر تريندات"تويتر".. ومغردون: هى كل أم مصرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة