نواب الشرقية يتحدثون عن أقوى ملفاتهم قبل لقاء رئيس الحكومة.. زينب سالم تقدم خطتها لتطوير "ماسبيرو"..خالد عبد العظيم يطالب بحل أزمة حملة الماجستير..و"عراقى": ننتظر الحديث عن التعديلات الوزارية المرتقبة

الأحد، 20 مارس 2016 03:31 ص
نواب الشرقية يتحدثون عن أقوى ملفاتهم قبل لقاء رئيس الحكومة.. زينب سالم تقدم خطتها لتطوير "ماسبيرو"..خالد عبد العظيم يطالب بحل أزمة حملة الماجستير..و"عراقى": ننتظر الحديث عن التعديلات الوزارية المرتقبة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا للقاءات التى يعقدها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع نواب البرلمان، والتى بدأها منذ أكثر من شهر بمناقشة مشكلة القمح مع نواب محافظة بنى سويف والفيوم، تحدث نواب الشرقية المقرر لقائهم مع إسماعيل اليوم الأحد، عن الملفات والقضايا التى سيفتحونها خلال اللقاء.

خالد عراقى، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، قال إن هناك ملفين سيتم طرحهما على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وهما حل مشكلة الصرف الصحى، والنظافة، اللذان يعدان من أبرز المشكلات التى تعانى منها المحافظة.

الحديث حول أبرز نقاط بيان الحكومة


وأضاف عراقى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن النواب ينتظرون من رئيس الحكومة الحديث حول طبيعية التعديلات التى ستجرى على الحكومة خلال الأيام المقبلة، والحقائب التى ستطولها التغيير ودوافع وأسباب هذا التغيير، إلى جانب النقاط التى ستركز عليها الحكومة خلال إلقاءها البيان أمام مجلس النواب والمقرر له يوم 27 مارس الجارى.

أزمة حَمَلِة الماجستير والدكتوراه


وأشار النائب خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إلى أن هناك عدد من القضايا والملفات التى سيتم عرضها على رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وسيطرح أزمة حملة الماجستير والدكتوراه، وتثبيت المتعاقدين وحملة المؤهلات المتوسطة.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه سيستعرض مع رئيس الوزراء أزمة الفلاح المصرى ومشكلة تمليك الأراضى للفلاحين، إلى جانب مناقشة سبل تحسين العملية الصحية فى مصر بشكل عام ومحافظة الشرقية بشكل خاص، وعرض كلفات الفساد المتعلقة بمركز البحوث الزراعية بالمحافظة.

ملف تطوير "ماسبيرو" أمام رئيس الوزراء


وأكدت زينب على سالم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أنها لن تفتح ملف المطالب الفئوية أو حتى مطالب خاصة بدائرتها لكن ستفتح ملف تطوير مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" مشيرة إلى أنها ستقدم ملف كامل عن هيكلة ماسبيرو لرئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل حول أزمات ماسبيرو والخسائر التى يتعرض لها.

وأوضحت زينب سالم، لـ"اليوم السابع" أن هناك صناعة مهملة فى محافظة الشرقية وهى صناعة "العباءات" وهى صناعة تشتهر بها محافظة الشرقية، وتشير النائبة إلى أن هذه الصناعة لو تم الاهتمام بها ستصدر بملايين الدولارات للخارج خاصة وأن هناك مئات الورش لهذه الصناعة دون تقنين فلو تم تدريب هذه العمالة فإن الوضع سيتغير كثيرة.

أزمة تصريحات كيرى ومنظمات المجتمع المدنى


وتابعت عضو مجلس النواب "لو سمح الوقت للحديث حول منظمات المجتمع المدنى والمنظمات غير الحكومية، سأفتح هذا الملف بعد التصريحات التى أدلى بها جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى بشأن وضع هذه المنظمات فى مصر".

نائب عن المؤتمر: جهزت ملفا بمشكلات دائرتى لتقديمها لرئيس الحكومة


قال النائب علاء أحمد عبد النبى، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر بدائرة فاقوس، إنه جَهَّزَ ملفًا كاملا بمشكلات الدائرة الانتخابية الخاصة به، لافتا إلى أنه لا يتوقع الاستجابة لكل المطالب التى يتقدم بها ولكن أسعى لتنفيذ المطالب الملحة والعاجلة لدائرة فاقوس.

وأوضح فى تصريحاتح لـ"اليوم السابع" أنه يسعى للحصول على موافقة الحكومة لاستكمال عمليات تطوير الطريق الدائرى، وكذلك نطوير الصرف الصحى، وتطوير مستشفى الصالحية وهناك طرق يتم رصفها منذ عام 2000 ولم تستكمل حتى الآن، مؤكدا أنه جهز ملف كامل لكل تلك المشاكل وأسعى لتقديم طلب بتوفير اتوبيسات للطلبة.


أخبار متعلقة..


مستقبل وطن: تصريحات جون كيرى تعبر عن ارتعاش الغرب من قرارات السيسى

النائب محمد المسعود: حصلت على وعود من "الإسكان" بحل أزمة مثلث ماسبيرو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة