نائبة بالشرقية: رئيس الوزراء تعهد بتحمل مسئولية أى تقصير فى برنامج الحكومة

الأحد، 20 مارس 2016 05:51 م
نائبة بالشرقية: رئيس الوزراء تعهد بتحمل مسئولية أى تقصير فى برنامج الحكومة النائبة فايق فهيم
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تحدث خلال لقائه مع نواب الشرقية اليوم، الأحد، بشفافية عن الأزمات والمشاكل التى تعانى منها البلد، وإن رئيس الحكومة لديه فكر بناء ورؤية لبناء مصر وحل مشاكل المواطنين.

وأضافت "فهيم" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن رئيس الوزراء تحدث عن الظروف الأمنية فى مصر وأهمية الحفاظ على الأمن الداخلى والخارجى، وعن برنامج الحكومة الذى سيعرض على البرلمان يوم 27 من شهر مارس الجارى، وضرورة اتخاذ إجراءات لدعم الاقتصاد المصرى وتنميته، كما تناول خلال الاجتماع الحديث عن عجز الموازنة العامة للدولة وارتفاع معدل التضخم، واهتمام الحكومة بالتضامن الاجتماعى والمعاشات ودعم السلع التموينية.

وتابعت: "رئيس الوزراء تحدث أيضا عن الضرائب وأنها تُحصَّل فى العالم كله بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 25%، وفى مصر بنسبة 13%، ومشكلة مزلقانات السكة الحديدية وخطة الحكومة لتطويرها، وأن الدولة تتجه لتقليل الاستيراد من الخرج ليكون قاصر على السلع الرئيسية المهمة التى يحتاجها المواطن، مؤكدة أن بعض المؤسسات والوزارات تحتاج إلى إصلاح، والمحليات تحتاج إلى التطوير، وضرورة أن نقاوم الفساد فى المؤسسات الحكومية، ودعا إلى تقييم برنامج الحكومة وتنفيذ ما سيرد فيه بعد عامين".

واستطردت: "رئيس الوزراء أكد أن الحكومة تسعى لإنجاز كل ما يكون فى صالح المواطن المطحون، وأنها تعمل لحساب مصلحة المواطن فقط، وتسعى لتحقيق الإصلاح الاقتصادى والادارى وتحقيق العدالة اجتماعية، وقال لنا كنواب، راقبوا أداء الحكومة وسنتحمل مسئولية أى تقصير وسنحارب الفساد والبيروقراطية فى كل المصالح والمؤسسات".

وأشارت فايقة فهيم إلى أنها قدمت طلبا لرئيس الحكومة لنقل سجن الزقازيق بحى ثانى إلى مكان آخر خارج الكتلة السكنية، وتطوير مزلقان أبو عميرة حتى لا تتكرر الحوادث، وإحلال وتجديد مصلحة الشهر العقارى فى حى أول.


موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء ونواب محافظة الشرقية يقفون دقيقة حداد على شهداء الشرطة بالعريش.. شريف إسماعيل: مشروع قانون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.. وتطوير منظومة الضرائب والجمارك وقطاع الأعمال العام

- نائب بالشرقية: طالبت رئيس الوزراء بتوسيع صلاحيات المحافظين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة