الصحف المصرية: أعنف معركة مصرية أمريكية حول «التمويل الأجنبى».. السيسى يكرم الأمهات المثاليات.. الإدارية العليا لا أحكام تجيز تأسيس الأحزاب على أساس دينى.. مصادر: اتجاه لدمج السياحة والطيران

الأحد، 20 مارس 2016 02:21 ص
الصحف المصرية: أعنف معركة مصرية أمريكية حول «التمويل الأجنبى».. السيسى يكرم الأمهات المثاليات.. الإدارية العليا لا أحكام تجيز تأسيس الأحزاب على أساس دينى.. مصادر: اتجاه لدمج السياحة والطيران صحف - صورة أرشيفية
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السيسى فى ذكرى تحرير طابا: نستلهم قوة الإرادة المصرية وروح التضحية، الإدارية العليا تقضى بعدم جواز نظر دعوى حل الأحزاب الدينية، رئيس الرقابة المالية: التعامل على الأسهم الدولارية بالجنيه غير ملزم، الشركات العالمية تبحث فرص الاستثمار بمصر نهاية مارس، مفاجأة: البرلمان الأوروبى لم يرد على طلب الزيارة المصرية، خبراء آثار: لاتوجد مقبرة لنفرتيتى خلف توت عنخ آمون، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأحد.


فرضـت قضيـة التمويل الأجنبـى لنشـطاء ومنظمات المجتمع المدنى جدلا واسـعا بيـن مصر وأمريكا، وصل إلى حـد التراشـقات الإعلاميـة التـى تعبر عـن عدم اتفـاق بين البلدين فى هـذه القضية، ففيما انتقد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى حقوق الإنسان فى مصر بعد فتح التحقيقـات مجددا فى قضية التمويل الأجنبى للمنظمـات غير الحكوميـة، أكد وزير الخارجية سـامح شـكرى رفـض القاهـرة للتصريحات الأمريكيـة، وقال شـكرى فى تصريحات له خلال مؤتمر صحفى أمس مع نظيره السلوفاكى ميروسـلاف لاجاك بالقاهرة، أن هذا شـأن داخلى، والشـعب المصرى هو الوحيد الذى يملك الحـق فى تقييـم أوضاعه فـى مجال حقوق الإنسـان، من محاولة فرض الوصاية والتوجيه من أية جهة محذرا أجنية.

كرم الرئيـس عبدالفتاح السيسـى الأمهات اللاتى فـزن بلقـب الأم المثالية مـن مختلـف المحافظات المصريـة، بالإضافـة إلى الحاصـلات علـى ألقاب «أفضـل أم بديلة» و«الأم المثالية لذوى الاحتياجات الخاصـة» و«الأمهـات المثاليـات لشـهداء القـوات المسلحة والشرطة»، ووجه بمنحهن مكافآت تتمثل فى مبلـغ مالى قدره 50 ألف جنيـه، أو أداء فريضة الحج تقديرا لعطائهن.

مصرع 19 معتمرا مصريا وإصابة 25 فى انقلاب حافلتهم بـ«المدينة»
الدولار بـ9.15 جنيه بالسوق السوداء
عودة البث المباشر لجلسات البرلمان 3 عقب بيان الحكومة
مقتل 62 فى حادث سقوط طائرة 3 إماراتية بروسيا




وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، رسالة إلى الشعب، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك، بمناسبة ذكرى تحرير طابا نصها: «فى ذكرى تحرير طابا.. نستلهم بكل التقدير والاعتزاز قوة الإرادة المصرية الصلبة، التى خاضت الحرب وقدمت التضحيات من أجل استرداد الأرض وإقامة السلام».

قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة بعدم جواز نظر الدعوى المقامة ضد لجنة شئون الأحزاب، والتى تطالب بحل الأحزاب التى تقوم على أساس دينى ومنها أحزاب «الحرية والعدالة، وحزب النور السلفى والاصالة» والاحالة للقضاء الادارى، الدعوى اقامها سامى محمد الروبى وحملت رقم 37127 لسنة 59 قضائية واقيمت ضد لجنة شئون الأحزاب، لقيام تلك الأحزاب على أساس دينى بالمخالفة لقانون الاحزاب الذى ينص على عدم قيام أى حزب على اساس دينى.

وسام الكامل من الطبقة الثانية للأمهات المثاليات
ترحيب واسع بعودة مصر للبرلمان الدولى
وزراء دفاع الساحل والصحراء يجتمعون بشرم الشيخ
اليوم الاجتماع الخامس للمجلس التنسيقى المصرى السعودى بالرياض




أكد شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة وافقت على قرار تغيير التعامل على الأسهم الدولارية، بعد أن تقدمت بعض الشركات التى يتم التعامل عليها بالدولار بطلب لتحويل التعامل على أسهمها إلى الجنيه، وأشار سامى إلى أن ذلك سيكون بعد موافقة الجمعية العامة للشركة. وقال سامى فى تصريحات «للأخبار» أن القرار اختيارى وغير ملزم، وستبقى رءوس الأموال كما هى بالعملة الأجنبية دون تغيير. وأوضح سامى أن الهدف من القرار تنشيط أداء الشركات الدولارية بالسوق، خاصة أنه سيتم بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركات الدولارية على أن يكون تسعير أسهمها على شاشات البورصة بالجنيه المصرى، وبالتالى التعامل بالبيع والشراء بالجنيه. وليس المقصود كما ردد البعض أن يكون سداد مقابل الشراء بالجنيه ويظل تسعير الورقة فى البورصة بالدولار.

تستضيف القاهرة نهاية شهر مارس الجارى منتدى اقتصادياً بعنوان Egypt Competitiveness Forum، ينظم المنتدى مجلس الأعمال للتفاهم الدولى BCIU بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين من ممثلى المؤسسات الاقتصادية المصرية من القطاعين الحكومى والخاص إلى جانب عدد من الشركات الأمريكية العالمية.

انطلاق اعمال الاجتماع الخامس للمجلس التنسيقى المصرى السعودى بالرياض اليوم وزير الدفاع ينقل تقدير الرئيس لمصابى المواجهة مع الإرهاب
مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة من كازاخستان
مصرع ١٩ معتمراً مصرياً وإصابة ٢٢ فى حادث بالمدينة المنورة




علمت المصرى اليوم من مصادر باللجنة التى شكلها مجلس النواب للسفر إلى البرلمان الأوروبى لشرح موقف مصر من هجوم البرلمان على الحكومة وانتقاده أوضاع حقوق الإنسان فى البلاد، إن المجلس لم يتلقى حتى الآن من البرلمان الأوروبى حول موعد اللجنة المشكلة من 9 أعضاء بالمجلس.

نفى مصدر قضائى رفيع المستوى بالمحكمة الإدارية العليا صح ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن أن المحكمة أجازت تأسيسى الأحزاب على أساس دينى.

الرئيس فى تكريم الأمهات المثاليات حريصون على تمكين المرأة
لا ضرائب جديدة على مصروفات المدارس الدولية
التعليم العالى لا نية لتقليل سنوات الدراسة بكلية الهندسة
نزيف الأسفلت يطارد المصريين فى العمرة





علمت الشروق من مصادر مطلعة أن التعديل الوزارى المرتقب سيتضمن دمج وزارتى السياحة والطيران فى وزارة واحدة حتى لا يتكرر التنافس الضارى بينهما وتبادل إلقاء المسئولية عن أى تقصير يحدث.

شكك خبراء آثار فى إمكانية وجود مقبرة للملكة نفرتيتى بجوار مقبرة الملك توت عنخ آمون بعد إعلان وزير الآثار ممدوح الدماطى وجود غرفتين خلف جدارها ووصف ذلك بأنه اكتشاف القرن.

حقوق الإنسان تفجير سجالا بين واشنطن والقاهرة
مصرع 19 وإصابة 25 فى حادث قرب المدينة المنورة
اليوم اجتماع مجلس التنسيقى المصرى السعودى بالرياض
الداخلية تتلقى غدا طلبات حج القرعة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة