وزير الاتصالات والإعلام الروسى يزور المنطقة التكنولوجية بالمعادى

الأربعاء، 02 مارس 2016 04:51 م
وزير الاتصالات والإعلام الروسى يزور المنطقة التكنولوجية بالمعادى وزير الاتصالات ياسر القاضى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار اليوم نيكولاى نيكيفوروف - وزير الاتصالات والإعلام بجمهورية روسيا - المنطقة التكنولوجية بالمعادى للتعرف على التجربة المصرية فى إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية، حيث كان فى استقباله المهندس محمد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة المنطقة التكنولوجية بالمعادى.

وأوضحت الوزارة أن هذا الأمر يأتى فى إطار زيارته على رأس وفد رسمى تلبية للدعوة التى وجهتها له وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، فى إطار دعم التعاون فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر وروسيا.

وخلال الزيارة استعرض محمد عبد الوهاب - رئيس مجلس إدارة المنطقة التكنولوجية بالمعادى - مشروع نشر المناطق التكنولوجية فى محافظات مصر المختلفة بهدف خلق بيئة عمل داعمة وفاعلة للاستثمار، وتوفير فرص عمل متميزة للشباب وزيادة الصادرات من خدمات القيمة المضافة لتكنولوجيا المعلومات، كما قام بعرض شرح تفصيلى لماكيت المنطقة التكنولوجية بالمعادى؛ موضحا الهدف من إنشائها والأنشطة المطروحة بداخلها وفرص الاستثمار المتاحة والمتوقعة.

ومن جانبه أكد نيكولاى نيكيفوروف - وزير الاتصالات والإعلام بجمهورية روسيا - أن روسيا لديها خبرات فى مجال إنشاء المناطق التكنولوجية؛ داعيا الخبراء ورجال الأعمال إلى تبادل الزيارات بين البلدين من أجل تعزيز الاستثمارات، ونقل الخبرات فى مشروعات المناطق التكنولوجية.

كما قام وزير الاتصالات والإعلام الروسى بجولة تفقدية فى المنطقة التكنولوجية، والتى شملت زيارة مجمع شركات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "مبنى MB4" الذى افتتحه مؤخرا الرئيس عبد الفتاح السيسى، وخلال جولته التقى نيكيفوروف عددا من المصريين المتحدثين باللغة الروسية والعاملين فى مجال تقديم خدمات التعهيد للشركات الروسية.

وتقام المنطقة التكنولوجية بالمعادى على مساحة 75 فدانا، تم الانتهاء من إنشاء 11 مبنى من أصل 38 مبنى، ويعمل بها 10 آلاف عامل، ومن المتوقع أن تسهم فى توفير فرص عمل متوقعة خلال 2018 بنسب تصل إلى 40 ألف فرصة عمل مباشرة، و100 ألف فرصة عمل غير مباشرة؛ حيث تم طرح مساحات بالمنطقة للقطاع الخاص، والانتهاء من تأهيل 6 شركات لمناقصة المشروع من إجمالى 8 شركات تقدمت بطلبات للاشتراك، على أن يتم طرح الأراضى خلال أوائل أبريل المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة