نيابة مايو تحقق فى تورط لجنة قرعة الإسكان بالتزوير وتربيح الغير

الأربعاء، 02 مارس 2016 11:07 ص
نيابة مايو تحقق فى تورط لجنة قرعة الإسكان بالتزوير وتربيح الغير أراضى فى 15 مايو - أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى واقعة جديدة، حصل "اليوم السابع" على تفاصيلها، حيث تواصل نيابة 15 مايو بالقاهرة التحقيق فى تورط اللجنة الفنية الخاصة باختيار قرعة الأرضى وإسناد المشاريع بهيئة المجتماعات العمرانية بتربيح الغير.

جاء ذلك بعد أن كشفت تحريات اإ دارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام اللجنة الفنية الخاصة بقرعة الأرضى وطرح المشاريع بهيئة المجتمعات العمرانية باختيارها وفوز 8 أشخاص من عائلة واحدة بقرعة المقاولين الفائزين لبناء الأرضى مشروع الإسكان المتوسط بالمخالفة للقانون.

وأكدت التحريات التى يحقق فيها إسلام سرور رئيس نيابة 15 مايو أن هيئة المجتمعات العمرانية طرحت 29 قطعة أرض للمناقصة على بنائها ضمن مشروع تأهيل المقاولين والمستثمرين لبناء وحدات 120 مترا لطرحها على المواطنين بالإسكان المتوسط، وشكلت الهيئة لجنة خاصة لاختيار 29 مقاولا لبناء 29 قطعة أرض، وهى مناقصة خاصة على المقاولين ومن ينطبق عليهم الشروط.

وأشارت التحريات إلى أن اللجنة تورطت باختيار 8 أشخاص من عائلة واحدة فى القرعة التى تقدم لها 84 شخصا كمقاولين لبناء 8 قطع أراضى ضمن 29 قطعة، بالرغم من أنهم لا يعملون فى مجال المقاولات، وأنهم يمارسون أعمالا أخرى أبرزها امتلاك أفران خبز ومحال حلويات.

وأوضحت أن اللجنة وقعت فى التزوير والتربيح للغير، باختيارها عائلة كاملة فى قرعة علنية وعدم انطباق الشروط عليهم، بسبب عدم ممارستهم المقاولة لبناء الأراضى، مؤكدة أن العائلة التى تم اختيارها مسماة بعائلة عبد الجليل فى 15 مايو أصحاب أفران ومحال حلويات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة