"كيف أنتقل لكندا".. الأكثر بحثًا على جوجل بعد فوز ترامب فى الثلاثاء الكبير

الأربعاء، 02 مارس 2016 08:43 م
"كيف أنتقل لكندا".. الأكثر بحثًا على جوجل بعد فوز ترامب فى الثلاثاء الكبير دونالد ترامب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد فوز دونالد ترامب فى سبع ولايات فى الانتخابات الأمريكية فى استطلاع "الثلاثاء العظيم" الشهير هناك، أصبح من بين المرشحين الأكثر حظًا بالفوز فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وهذا الأمر دفع الأمريكيين إلى البحث عن وسيلة الهروب إلى بلد آخر، وأصبح سؤال "كيف يمكننى الانتقال إلى كندا؟" الأكثر بحثًا على محرك بحث جوجل بعد ساعات من إعلان هذه النتائج، وذكر موقع ibtimes البريطانى أن ما دفع لظهور هذا السؤال هو أن الأمريكيين تصوروا حياتهم فى ظل حكم ترامب لذلك بدءوا فى البحث عن طريق الهروب من البلاد.

ونشر بيانات بحث جوجل محرر بيانات جوجل "سيمون روجرز" لأول مرة على تويتر، وقال إن مصطلح البحث "كيف يمكننى الانتقال إلى كندا؟" حقق بحث بنسبة ارتفع 1150٪. كما ظهرت صياغات أخرى مثل "الانتقال إلى كندا" و"هل يمكننى الهجرة إلى كندا؟"، وليس هذا فقط بل أن الأكثر بحثًا على جوجل خلال الأيام السبعة الأخيرة تظهر فيها نتائج مماثلة، وكانت ولايات ولاية ماساشوستس، واشنطن، جورجيا، تينيسى وفيرجينيا هى التى يظهر بها البحث بشكل أكثر من غيرها.

على الرغم من أنه لا يوجد دليل ملموس على أن السبب فى هذا البحث هو دونالد ترامب إلا أن الوقت الذى زاد فيه يعكس هذا الأمر ويدل أنها ليست صدفة خاصة بعد تصريحات المرشح المثيرة للجدل مثل رغبته فى إغلاق الولايات المتحدة للحدود أمام المهاجرين وإغلاق الإنترنت.

 الأكثر بحثًا على جوجل بعد فوز ترامب (1)

 الأكثر بحثًا على جوجل بعد فوز ترامب (2)

 الأكثر بحثًا على جوجل بعد فوز ترامب (3)




موضوعات متعلقة



- ماذا لو فاز ترامب بالرئاسة.. إجبار أبل على فتح تشفير آيفون وفرض قيود على أمازون



- دونالد ترامب:استخدم هواتف آيفون وسامسونج وسأقاطع "أبل" ما لم تساعد "FBI"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة