"فلاى دبى" تكشف أسباب تحطم طائرة تابعة لها فى روسيا.. الرئيس التنفيذى للشركة: الطيار لم يصدر أى نداء استغاثة.. والتحليق ساعتين قبل الهبوط غير طبيعى.. ويؤكد: لا شكوك حول وجود قنبلة على متن الطائرة

السبت، 19 مارس 2016 02:32 م
"فلاى دبى" تكشف أسباب تحطم طائرة تابعة لها فى روسيا.. الرئيس التنفيذى للشركة: الطيار لم يصدر أى نداء استغاثة.. والتحليق ساعتين قبل الهبوط غير طبيعى.. ويؤكد: لا شكوك حول وجود قنبلة على متن الطائرة حطام طائرة فلاى دبى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال غيث الغيث الرئيس التنفيذى لطيران "فلاى دبى"، إن التنسيق مع السلطات الروسية مستمر، وأن أولويتنا الآن أهالى الضحايا، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من التخمينات، وعلينا انتظار التحقيق قبل الجزم بسبب سقوط الطائرة.

وشدد الرئيس التنفيذى لشركة "فلاى دبى"، خلال مؤتمر صحفى للشركة وبثه التليفزيون على الهواء مباشرة من دبى فى الإمارات، أن الطائرة حديثة والطيار ومساعده لديهم خبرة كبيرة، مضيفا: الطيار يملك 5900 ساعة طيران، وتحليق الطائرة ساعتين قبل الهبوط غير طبيعى،ولا يمكن الحديث عن سبب الحادث الآن.

مشيرا إلى أن هناك فرقا من فلاى دبى وبوينج والاتحاد الدولى للطيران سيشاركون فى التحقيقات بالتعاون مع السلطات الروسية، كما أن هناك طائرة من "فلاى دبي" تتوجه مع فريقنا وفرق إماراتية متخصصة لموقع الحادث لمتابعة كافة التحقيقات والتفاصيل والتواصل مع جميع المعنيين.

وأضاف الغيث أن روسيا هى المسئولة عن التحقيقات حول كارثة تحطم الطائرة، ولكننا سنشارك فى تلك التحقيقات بفريق تابع للشركة والاتحاد الدولى للطيران.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذى لطيران "فلاى دبى"، إن ضحايا الطائرة المنكوبة 55 قتيلا من الركاب و7 من الطاقم، منهم 33 امرأة و8 رجال و4 أطفال، كاشفاً عن أن جنسية قائد الطائرة قبرصى ومساعده من إسبانيا.

وأعلن الغيث أن فريق إدارة الأزمات فى طريقه إلى روسيا للتنسيق مع السلطات الروسية لمعرفة ملابسات الحادث.

وأكد الرئيس التنفيذى لطيران "فلاى دبى"، على عدم وجود شكوك بوجود قنبلة على متن الطائرة المنكوبة.

ورفض الرئيس التنفيذى لطيران "فلاى دبى"، التعليق على فيديو يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعى حول سقوط الطائرة قائًلا: "لا يمكننا التعليق على الفيديو الذى يتم تداوله عن الحادث لأنه قد لا يكون حقيقيا".

وقال غيث الغيث، إنه لا يوجد أى ناجين جراء حادث تحطم طائرة فلاى دبى فى مطار رستوف جنوب روسيا.

وأضاف فى ختام المؤتمر الصحفى أن الطائرة المنكوبة لم تصدر أى نداء استغاثة، مشيراً إلى أن الطائرة المنكوبة حديثة وتعود صناعتها لعام 2011، وآخر تفتيش تم عليها كان فى 21 يناير الماضى.


موضوعات متعلقة:


العثور على الصندوق الأسود الأول لطائرة "فلاى دبى" المنكوبة فى روسيا
روسيا: خطأ بشرى أو عطل فنى قد يكونان وراء تحطم طائرة ركاب جنوب البلاد

مصرع61 شخصا فى سقوط طائرة "فلاى دبى"جنوب روسيا

بوتين يدعو لتقديم المساعدات لأقارب ضحايا تحطم طائرة بجنوب روسيا(تحديث)

روسيا:11 أجنبياً من جنسيات مختلفة ضمن ضحايا الطائرة المنكوبة بمطار روستوف

بالفيديو..مصرع61 شخصا فى سقوط طائرة "فلاى دبى"جنوب روسيا..شركة الطيران الإماراتية تبدأ التحقيق فى الحادث.. مسئول روسى: الطائرة"بوينج 738" سقطت قرب مطار روستوف..و11 أجنبياً من جنسيات مختلفة ضمن ضحاياها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

افضل من الزهور والشموع على الضحايا و الاحتفالات باعياد الحب اهداء الايتام واطفال الشوارع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة