شعبة السياحة: 25% ارتفاعا بأسعار البرامج السياحية خلال أيام بسبب الدولار

السبت، 19 مارس 2016 10:34 م
شعبة السياحة: 25% ارتفاعا بأسعار البرامج السياحية خلال أيام بسبب الدولار مدينة شرم الشيخ - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمارى عبد العظيم عمارى، رئيس شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار برامج الرحلات الداخلية والخارجية سترتفع بنحو 25% خلال الأيام القليلة المقبلة، بسبب بحث شركات السياحة عن الدولار فى السوق الموازية "السوداء" وارتفاع أسعاره ليصل إلى 9.25 جنيه.

كما أضاف عمارى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن شركات السياحة تعانى من ضغط كبير بسبب الدولار فى السوق السوداء من جانب، وارتفاع أسعار خطوط الطيران من جانب آخر سواء للطيران المحلى، أو للسفر خارج البلاد.

وأكد عمارى أن الشعبة ستتقدم بمقترحات لـ"البنك المركزى" تؤدى إلى زيادة الاحتياطى الأجنبى من الدولار، والذى من شأنه سيتم توفيره للمستوردين، وهى أن يقوم البنك بوضع نظام خاص لتحويلات المصريين العاملين بالخارج أو الشركات من خلال تحويل 60% من المبلغ إلى العملة المحلية وبأسعار تشجيعية، و40% منه من النقد الأجنبى بالدولار.

وأضاف أن هذا النظام سيعطى فائدة للجانبين سواء للاحتياطى من الدولار بالبنوك المصرية، أو للأفراد والشركات والاستفادة بأعلى قيمة من تحويلاتهم، ما يجذب بدخول كميات من العملات الأجنبية والدولار للبنوك المصرية، والحد من توجيهها للسوق "الموازية" السوداء.

كما أكد ضرورة تشديد الرقابة على شركات الصرافة للحد من اشتعال أسعار الدولار والذى تخطى حاجز الـ9.30 جنيه، خاصة أنها المنفذ الوحيد لحصول الشركات على الدولار بعد ندرته فى البنوك، إلا أن هذه الزيادة ستؤدى إلى ارتفاع أسعار الكثير من السلع والخدمات.


موضوعات متعقلة:



- الدولار يسجل 9.15 جنيه للبيع بالسوق السوداء.. وترقب لإجراءات البنك المركزى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجي نافع

خبيتكم كبيرة مش أما تعرفوا تجيبو سياحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة