تمليك أراضى الاستصلاح لأعضاء 28 جمعية زراعية جنوب بورسعيد

السبت، 19 مارس 2016 02:39 م
تمليك أراضى الاستصلاح لأعضاء 28 جمعية زراعية جنوب بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد انتهاء جولة المفاوضات الطويلة بين الهيئة العامة للتعمير والمشروعات الزراعية من خلال الاتفاق المبنى على أسس وقواعد تهدف لتمليك أراضى الاستصلاح لأعضاء الجمعيات الزراعية بجنوب بورسعيد وعددها 28 جمعية.

وقال الغضبان إن مشكلة تمليك الأراضى للجمعيات استمرت على مدى ربع قرن، وحالت قضية الاتفاق على سعر الفدان دون الوصول إلى اتفاق طوال هذه المدة.

وأضاف الغضبان أن المفاوضات والمجهود المبذول جاء بتوافق الطرفين على تحديد سعر 20 ألف جنيه للفدان الواحد، على أن يتم تحريرعقود التمليك الابتدائية للمسددين للسعر الذى تم الاتفاق عليه، تمهيدا لتحرير العقود الزرقاء للجمعيات والأعضاء الجادين فى الاستزراع النباتى.

وقرر المحافظ عقد اجتماعات شهرية بين المحافظة ووفد هيئة التعمير برئاسة المهندس أيمن المعداوى المدير التنفيذى للهيئة لمتابعة قضايا أراضى الاستصلاح الزراعى على مستوى بالمحافظة.

وفى السياق ذاته قرر المحافظ المضى قدما لتمليك أراضى الاستصلاح بمنطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد البالغ مساحتها 50 ألف فدان للشركات أو الهيئات الاعتبارية والأفراد بشرط الالتزام باستخدامها فى الاستزراع النباتى وبشكل جاد، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين الذين قاموا باستغلال الأراضى التى يشغلونها فى الاستزراع السمكى بالمخالفة للقانون.



موضوعات متعلقة..



بحث مشاكل القطاع الزراعى ببورسعيد لتوزيع 740 فدانا على شباب الخريجين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة