محافظ الإسماعيلية: شركتا "كونكورد وبتروجيت" انتهتا من أعمال الحفر والتجهيز لنفقى شمال الإسماعيلية.. طاهر ياسين: نسبة التنفيذ بأنفاق قناة السويس عالية.. ويؤكد: تكلفة جميع الأنفاق 30 مليار جنيه

السبت، 19 مارس 2016 11:57 ص
محافظ الإسماعيلية: شركتا "كونكورد وبتروجيت" انتهتا من أعمال الحفر والتجهيز لنفقى شمال الإسماعيلية.. طاهر ياسين: نسبة التنفيذ بأنفاق قناة السويس عالية.. ويؤكد: تكلفة جميع الأنفاق 30 مليار جنيه اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن نسبة التنفيذ فى مشروع أنفاق قناة السويس عالية ومرضية حتى الآن، ونسعى للانتهاء من نفقى السيارات خلال النصف الأول من عام 2017، وهى المرحلة الأولى للانتهاء من الأنفاق بشكل عام فى الإسماعيلية وبورسعيد، أما نفق السكة الحديد فهو مرحلة ثانية سيتم الانتهاء منه عقب المرحلة الأولى على نهاية العام القادم أو على الأكثر فى بداية 2018، بإجمالى تكلفة 30 مليار جنيه.


إحدى مناطق النفق فى اتجاه الشمال


اعمال تجهيز وحفر  (5)
ماكينة حفر الأنفاق


زيارة قريبة للمشروع


وأكد المحافظ على أنه تم تجهيز الموقع لماكينة حفر الأنفاق، وهى أكبر ماكينة حفر فى العالم، ملك الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تقوم بالحفر تحت الأرض لتجهيز 4.5 كيلو متر من مساحة الأنفاق، كما انتهت شركتى "كونكورد وبتروجيت" من أعمال الحفر والتجهيز فى النفقين شمال الإسماعيلية، مشيرا إلى أن هناك زيارة محتملة للموقع خلال الأسبوع القادم برفقة اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وسبق ذلك زيارة المهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات الكبرى للوقوف على آخر التطورات، وأن هناك متابعة يومية مع الشركات والهيئة الهندسية للقوات المسلحة نظرا لأهمية المشروع.


اللواء-ياسين-طاهر-محافظ-الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية



وأضاف المحافظ أن طول النفق حوالى 6 كيلومترات من غرب القناة إلى الاتجاه الشرقى إلى سيناء داخل نفقين للسيارات، أحدهما متجه إلى شرق القناة، والآخر سيكون للعودة من سيناء إلى غرب القناة، وتم تجهيز موقع العمل لاستقبال تلك الماكينة التى ستقوم بالحفر تحت الأرض.


اعمال تجهيز وحفر  (1)
جانب من نفق الإسماعيلية تحت قناة السويس



معظم العمالة بالمشروع من أبناء الإسماعيلية


وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أن الأيدى العاملة بالمشروع حتى الآن كلها مصرية من عمال ومهندسين، بينما الاستشارى فقط هو الأجنبى ويصل عدد العمال والمهندسين إلى 800 عامل ومهندس مصرى، وأنه سيتم العمل بالأنفاق الثلاثة أسفل القناة بالتوازى، وسيكون هناك 10 ممرات بين النفقين، وممرات للطوارئ فقط، وهى رابطة بين النفقين على عمق 50 متراً من سطح مياه قناة السويس، وأن هناك تنسيقا بين الشركات وبين المحافظة فى إلحاق العمالة بالمشروع، وأن هناك نسبة كبيرة من أبناء الإسماعيلية يعملون فى المشروع، وتم مؤخرا إلحاق 71 عاملا فى تخصصات معينة طلبتها الشركات، وهى براد حجر و"لحام مساعد" و"لحام" وسباك وميكانيكى ونجار وفنى كهرباء معدات وفنى أمن صناعى وعامل عادى وعامل فك وتجميع وكنترول و تقدم للعمل أكثر من 300 شاب من أبناء المحافظة، وتمت الاختبارات بجهاز تشغيل الخريجين فى حضور ممثلين للشركات التى تعمل فى المشروع ومستمرون فى تدريب العمالة الفنية للعمل فى مشروع الأنفاق، ومن الممكن الاستعانة بهم فى مشروعات أخرى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتى تقوم بالإشراف العام على المشروع.


اعمال تجهيز وحفر  (3)
بداية النفق عند منطقة حى الإسراء



وأى عمالة يحتاجها المشروع يتم التنسيق مع المحافظة وجهاز تشغيل الخريجين، والذى يمتلك داتة كاملة بأنواع الوظائف والشباب الذين يريدون الالتحاق بهذه الوظائف، وهذا الأمر نقوم به يشكل مستمر مع جميع الشركات والوظائف لحل مشكلة البطالة لدى الشباب، وتوفير أيدى عاملة مدربة للعمل فى المشروعات داخل المحافظة.


اعمال تجهيز وحفر  (2)
تواصل العمل بالأنفاق



وتابع المحافظ أن عددا قليلا من العمالة فى هذه الشركات من خارج المحافظة، وهم العمالة الثابتة التى تستعين بها الشركات فى أعمالها وما عدا ذلك فجميع العمالة من الإسماعيلية.


اعمال تجهيز وحفر  (4)


موضوعات متعلقة..



بالصور.. محافظ الإسماعيلية: حل وتصفية أى جمعيات أهلية ليس لها نشاط

محافظ الإسماعيلية يفتتح ملتقى توظيف مديرية الشباب لإتاحة 10 آلاف فرصة عمل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة