الصحف الأمريكية: ميت رومنى يعلن منح صوته لتيد كروز فى مواجهة دونالد ترامب.. القبض على منفذ هجمات باريس نقطة تحول فى التحقيقات.. عالم رياضيات بريطانى يحل معادلة حيرت العالم طيلة 300 سنة

السبت، 19 مارس 2016 12:59 م
الصحف الأمريكية: ميت رومنى يعلن منح صوته لتيد كروز فى مواجهة دونالد ترامب.. القبض على منفذ هجمات باريس نقطة تحول فى التحقيقات.. عالم رياضيات بريطانى يحل معادلة حيرت العالم طيلة 300 سنة صلاح عبد السلام المتهم الرئيسى فى هجمات باريس
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القبض على منفذ هجمات باريس نقطة تحول فى التحقيقات



320161912265826361001


قالت صحيفة واشنطن بوست إن القبض على صلاح عبد السلام، المتورط فى الهجمات التى استهدفت العاصمة الفرنسية باريس، سوف يكشف عن تفاصيل حرجة فى المؤامرة الإرهابية التى أسفرت عن 130 قتيلا.

ويعتقد أن عبد السلام، الذى ألقت السلطات البلجيكية القبض عليه، الجمعة، هو أخر شخص حى بين منفذى الهجوم، وينظر إليه على أنه العقل المدبر للاعتداءات.

وقال محللون فى شئون الإرهاب إن القبض على عبد السلام، يمكن أن يمثل نقطة تحول فى التحقيقات التى فشلت حتى الآن فى الكشف عن بعض من أكثر التفاصيل أهمية حول الهجمات، بما فى ذلك مكان تدبيرها ومن يقف وراءها.

وأوضح جين تشارلز، رئيس مركز تحليل الإرهاب فى باريس، "أن هناك اعتقاد بأن صلاح عبد السلام لعب دورا فى كل مرحلة من مراحل التخطيط والإعداد للهجمات. إذ أنه ربما يكون الحلقة المفقودة بشأن العقول المدبرة."

كان تنظيم داعش قد أعلن مسئوليته عن الهجمات الدموية التى ضربت 6 مواقع فى العاصمة الفرنسية، بما فى ذلك استاد لكرة القدم ومطاعم ومسرح كانت تقام فيه حفلة لفرقة أمريكية، مما ترك 130 قتيلا و368 مصاب. وعبد السلام هو العضو الوحيد الذى استطاع الفرار طيلة أشهر.


ميت رومنى يعلن منح صوته لتيد كروز فى مواجهة ترامب



320161912265826361002



ذكر موقع ديلى بيست أن المرشح الرئاسى الأمريكى السابق، ميت رومنى، أعلن أنه سوف يمنح صوته للمرشح الجمهورى "تيد كروز"، فى الانتخابات الأولية بولاية "أوتا"، المقررة الثلاثاء هذا الأسبوع.

ويستكمل الحزب الجمهورى والديمقراطى الانتخابات التمهيدية، الثلاثاء، فى ولايتى يوتا وأريزونا، ويعقد الحزب الجمهورى مؤتمرا حزبيا فى ساموا الأمريكية، والديمقراطى مؤتمرا حزبيا فى ولاية إيداهو. ووسط قلق وترقب من قادة الحزب الجمهورى حيال المرشح الذى اشتهر بعداءه للمسلمين والمهاجرين، فإن دونالد ترامب يتفوق على منافسيه داخل الحزب فى حصد عدد الولايات والمندوبين، حيث جمع أصوات 678 مندوب مقابل 423 لكروز، حصليه انتخابات فى 30 ولاية. ويحتاج المرشح الفائز بترشيح الحزب له لخوض سباق الانتخابات الرئاسية إلى 1237 مندوب.

وأوضح الموقع الأمريكى أن إعلان رومنى، وهو أحد كبار القادة فى الحزب الجمهورى، من شأنه أن يشجع المحافظين على التصويت لسيناتور تكساس "تيد كروز" فى الولايات المتبقية، التى لم تجرى الانتخابات التمهيدية بعد، فى مواجهة منافسه الصاخب ترامب.

وكتب رومنى على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك "هناك منافسة بين الترمبيزم والريببلكزم"، فى إشارة إلى ترامب والحزب الجمهورى، حيث يبدو أن رومنى يضع ترامب فى كفة مواجهة لمستقبل الحزب الجمهورى.

وأضاف "إن السبيل الوحيد المتبقى لترشيح عضو جمهورى بدلا من ترامب هو الوصول للمؤتمر العام المفتوح". وعند هذه المرحلة، المقررة فى يوليو المقبل يمكن لمندوبى الحزب التوصل لاتفاق عام لصالح السيناتور كروز.

وكتب رومنى أنه بينما يرى أن جون كاسيك، المرشح الثالث المتبقى فى سباق الانتخابات التمهيدية داخل الحزب الجمهورى، جيدا لكن "أى صوت للحاكم كاسيتش فى المنافسات المستقبلية يجعل فوز ترامب أمرا مرجحا للغاية". وخلص المرشح الجمهورى السابق فى انتخابات 2012، بالقول إن الهدف النهائى للمؤتمر العام يجب أن يكون التصويت ضد ترامب.


عالم رياضيات بريطانى يحل معادلة حيرت العالم طيلة 300 سنة



320161912265826361003


حصل عالم رياضيات بريطانى على جائزة قيمتها 70 ألف دولار أمريكى، بعد أن استطاع حل معادلة رياضية حيرت العلماء طيلة 300 عام، طرحها أول مرة عالم الرياضيات الفرنسى بيرى دى فيرمات عام 1637.

وبحسب شبكة "سى.إن.إن" السبت، فإن أندرو ويلز، البروفسور بجامعة أكسفورد، تمكن قبل سنوات من حل المعادلة التى تعرف باسم "نظرية فيرما الأخيرة" والتى تقول إنه لا يوجد حلول بعدد صحيح للمعادلة "xn+ yn = zn عندما يكون الـn أكبر من 2"، وهو ما عجز عن حله أنبغ العقول فى العالم طيلة أكثر من 300 سنة.

وقال ويلز الذى يبلغ 62 عاما، أنه أصبح مهوسا بالمعادلة منذ أن كان طفلا فى العاشرة من عمره، عندما علم بها لأول مرة وأنه ظل طوال حياته مشغولا بالوصول إلى حلها وهو ما تحقق عام 1994، من خلال الجمع بين ثلاثة حقول رياضية معقدة، حيث أمضى سبع سنوات من العمل السرى المكثف لحل المعادلة أثناء عمله بجامعة برينستون.

وحصل العالم البريطانى على جائزة Able Prize لعام 2016، التى تمنحها الأكاديمية النرويجية للعلوم والآداب، وهى جائزة رفيعة توصف بـ"نوبل الرياضيات"، فيما تقام احتفالية رسمية لتكريمه مايو القادم.




موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية.. 9 جنيهات سعر الدولار فى الموازنة الجديدة.. قائمة الوزراء الجدد أمام السيسى خلال ساعات.. افتتاح مشروعات بـ 260 مليون جنيه فى احتفالات طابا..وكشف حساب مشروعات المؤتمر الاقتصادى أمام الحك


- الصحف الأمريكية: التدخل فى سوريا أثبت كفاءة الجيش الروسى.. "واشنطن بوست" تستغل حادث رجينى لتجديد تحريضها على مصر.. ووزير دفاع أمريكا السابق: أوباما تجاهل نصيحة فريق الأمن القومى وأطاح بمبارك


- الصحف البريطانية: المملكة المتحدة تؤكد ضرورة غزو ليبيا بعد زيارة نوابها لمصر وتونس.. مطالبة اللاجئين المتجهين لأوروبا بالعودة لتركيا.. وفتيات يمزقن حجاب مسلمة بعد محاولتها منعهن من السرقة فى لندن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة