خلال مشاركتها فى معرض الرياض الدولى للكتاب..

هيئة الشارقة تدعو دور النشر السعودية للمشاركة فى الدورة الـ 35 لمعرض الكتاب

الجمعة، 18 مارس 2016 06:00 ص
هيئة الشارقة تدعو دور النشر السعودية للمشاركة فى الدورة الـ 35 لمعرض الكتاب هيئة الشارقة للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت هيئة الشارقة للكتاب الناشرين السعوديين إلى المشاركة فى فعاليات الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولى للكتاب، والتى ستقام فى الفترة من 2 وحتى 12 نوفمبر 2016 بمركز إكسبو الشارقة، وذلك خلال مشاركة الهيئة فى فعاليات معرض الرياض الدولى للكتاب، الذى تنظمه وزارة الثقافة والإعلام السعودية، حتى 19 من مارس الجارى، وتشارك فيه أكثر من 500 دار نشر من مختلف أنحاء العالم.

واستقبل فاضل حسين، نائب رئيس المكتبات فى المنطقة الشرقية، فى جناح الهيئة بمعرض الرياض الدولى للكتاب، عدداً من ممثلى دور النشر السعودية، وبحث معهم سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجال النشر، بما يعزز العلاقات الأخوية التى تجمع البلدين الشقيقين.

كما زار الجناح مجموعة من الإعلاميين السعوديين والعرب كان فى مقدمتهم الروائى والإعلامى أحمد الزين مقدم ومعد ومخرج برنامج روافد على قناة العربية، والذى يستضيف من خلاله أبرز وأهم المفكرين والفنانين والأدباء العرب الذين ساهموا فى أغناء التجربة والمعرفة الإنسانية، وأشاد أحمد الزين خلال زيارته لجناح هيئة الشارقة للكتاب المشارك بالفعاليات التى تقوم بها وخصوصاً معرض الشارقة الدولى للكتاب والذى كان له فيه تجربة المشاركة فى أحد ندوات الدورة الرابعة والثلاثين للمعرض.


وحرص فاضل حسين خلال هذا اللقاء على دعوة الناشرين السعوديين إلى المشاركة فى فعاليات الدورة الـ35 من معرض الشارقة الدولى للكتاب، إلى جانب تعريفهم بصندوق منحة معرض الشارقة الدولى للكتاب للترجمة والحقوق، المدعوم من حكومة الشارقة، والذى أُنشىء فى عام 2011، بهدف تشجيع ترجمة الكتب من وإلى اللغة العربية لرفد الثقافة العربية والعالمية بالمعارف والعلوم التى تخص عالمنا الثقافى المعاصر بما يدعم الترجمة والتواصل الشبكى والبرامج التعليمية.


وقال فاضل حسين: "تواصل هيئة الشارقة للكتاب جهودها للتعريف بالثراء الفكرى والمعرفى التى تزخر به إمارة الشارقة، بفضل الرعاية الكريمة والدعم الكبير من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، راعى الثقافة والمثقفين، ويسعدنا أن نلتقى بالناشرين والشخصيات الثقافية والفكرية المشاركين فى معرض الرياض الدولى للكتاب، أحد أكبر المهرجانات الثقافية فى المنطقة العربية".

وأضاف فاضل: "قمنا بإجراء العديد من اللقاءات والنقاشات مع العديد من الناشرين حول التحديات التى تواجه صناعة النشر فى عالمنا العربي، وسبل الارتقاء بهذه الصناعة الحيوية، والسعى إلى رفد المكتبة العربية بأفضل الإصدارات التى تعكس الثراء الثقافى والمعرفى فى منطقتنا العربية، كما أطلعناهم على آخر استعدادتنا لانطلاق مهرجان الشارقة القرائى للطفل الذى ستقام دورته الثامنة خلال الفترة من 20-30 أبريل الجارى".

ويشهد جناح الهيئة فى معرض الرياض الدولى للكتاب الذى تتواصل فعالياته حتى 19 مارس الجاري، إقبالاً كبيراً من النخب الثقافية والفنية والفكرية والإعلامية السعودية والعربية والدولية التى تزور المعرض وتشارك فى نشاطاته، والذين حرصوا على التعرف عن كثب على مبادرات ومشاريع هيئة الشارقة للكتاب، وأشادوا بجهود إمارة الشارقة فى النهوض بالثقافة العربية والإسلامية والتعريف بها، ودعمها المتواصل للأدباء والمثقفين.

وكانت هيئة الشارقة للكتاب قد بدأت عملها فى ديسمبر 2014، بهدف تشجيع الاستثمار فى الصناعات الإبداعية وزيادة حصتها، وتوفير منصة فكرية للتبادل المعرفى والفكرى والثقافى بين الشعوب والحضارات والثقافات، والتأكيد على أهمية الكتاب وأثره فى نشر الوعى فى المجتمع فى ظل التطور التقنى وتنوع مصادر المعرفة، واستقطاب المعنيين بقطاع الثقافة بوجه عام والنشر والطباعة والترجمة والتوثيق بوجه خاص إضافة إلى كُتّاب الأطفال.



موضوعات متعلقة..


بالصور.. تأكيدا لما نشره "اليوم السابع".. ممدوح الدماطى: اكتشفنا غرفتين خلف مقبرة توت عنخ آمون.. والمسح الرادارى أكد وجود عتبات وحوائط ومواد عضوية.. و"الآثار": سنتابع البحث والمرحلة الجديدة 31 مارس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة