ما بيعملوش سبوع ..ملك "بوتان" يحتفل بقدوم ابنه بزراعة 108000شجرة

الجمعة، 18 مارس 2016 07:00 ص
ما بيعملوش سبوع ..ملك "بوتان" يحتفل بقدوم ابنه بزراعة  108000شجرة الملك و زوجته مع مولودهم
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من دول العالم تمتلك عاداتها الخاصة، فى الاحتفاء بقدوم مواليد جدد، وتعتبر فكرة "السبوع" أو "العقيقة"، من أبرز عادات المصريين للاحتفال بالمواليد، لكن هناك دول تفكر خارج الصندوق للاحتفال بمواليدهم بشكل مميز ومفيد للبيئة وللمجتمع بشكل عام، وقد نشر موقع "Bored Panda" مجموعة من الصور لدولة بوتان التى تنتمى إلى دول جنوب آسيا، تبرز شكل جديد للاحتفال بابن الملك.

ابن الملك1
ملك بوتان وزوجته والمولود

حيث احتفلت بوتان- أكثر دولة صديقة للبيئة - على مستوى العالم بمولد الأمير الجديد بزراعة الاشجار , وليس مجرد بعض الاشجار , ولكن الكثير والكثير من الاشجار ، حيث قاموا بزراعة 108000 شجرة فى مملكة الجبل الصغير لكى يخلدوا ذكرى مولد أول طفل يرزق به الملك جيغمه خيسار والملكة جيتسون بيما.
ابن الملك2
شعب بوتان يزرع الأشجار



وينص الدستور البوتانى على أن تكون 60% من الأراضى مزروعة دائما , ولكن هذا الاحتفال الرائع لم يكن فقط من وحى التزام الدولة بالحفاظ على البيئة ولكنه يحمل مدلول أكبر من ذلك , ففى الديانة البوذية " الشجرة" هى المغذى الاساسى لكل أشكال الحياة وهى رمز الحياة الطويلة الجميلة الملئية بالعطف , وهذا كما وصفها "تنزين ليكفيل " منسق المبادرة .

ابن الملك3
الملك يحمل مولوده

ولم تكن هذه أول مرة تتصدر فيها دولة بوتان عناوين الصحف فى العالم من حيث زراعة الاشجار , ففى عام 2015 دخلت بوتان موسوعة جينيس العالمية بزراعة 50000 شجرة تقريبا فى ساعة واحدة فقط , وكان هذا شئ رائع أثبت به البوتانيون أن بوتان رغم صغر مساحتها إنما هى كبيرة جدا من حيث الروعة والجمال.

ابن الملك4
الأمير الرضيع


ابن الملك5
الملك ومولوده مع شعب بوتان



موضوعات متعلقة:




المصريون يحتفلون بمولد "كريمة الدارين" السيدة نفيسة.. الليلة الكبيرة الأربعاء القادم.. والشيخ ياسين التهامى ونجله ينشدان فى مديحها.. والأوقاف تطالب بالحفاظ على المسجد واحترام قدسيته



اليوم.. الليلة الكبيرة لمولد السيدة نفيسة وحفلة للشيخ ياسين التهامى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة